الأهلي يخطف القمة من الزمالك بهدف معلول

نشر في 30-07-2019
آخر تحديث 30-07-2019 | 00:03
اختتم النادي الأهلي مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2018-2019 بفوز معنوي على الزمالك 1-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة من الدوري.
قررت إدارة النادي الأهلي صرف 100 ألف جنيه لكل لاعب بفريق الكرة الأول، بعد الفوز ببطولة الدوري المصري موسم 2018-2019، وفقا لما تنص عليه اللائحة، بينما خصصت الإدارة 10 آلاف لكل لاعب أيضا بعد الانتصار على الزمالك في مباراة القمة، التي أقيمت مساء أمس الأول في ختام المسابقة المحلية.

وحقق الأهلي فوزا مهما على غريمه الزمالك بهدف نظيف سجله التونسي علي معلول، في المباراة التي أقيمت بملعب برج العرب، وجاء الهدف في الدقيقة 59، بعد خطأ عماد السيد حارس مرمى الفريق الأبيض.

ورفع الأحمر رصيده للنقطة 80 في صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما احتل الزمالك المركز الثاني برصيد 72 نقطة، ويضمن المشاركة بشكل رسمي في دوري الأبطال الإفريقي في النسخة الجديدة.

وشهدت انطلاقة المباراة حذرا واضحا من الفريقين، وفي الدقيقة الثالثة أتيحت ركلة حرة لصالح الأهلي بالقرب من منطقة جزاء الزمالك، نفذها علي معلول عن طريق كرة عرضية، أبعدها محمود علاء بالرأس عن منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة الثامنة، انقذ الحارس محمد الشناوي مرمى الأهلي من تمريرة أمامية لعبها فرجاني ساسي، وضعت محمد إبراهيم في انفراد بمرماه، ولكن الحارس المتألق أبعد الكرة عن مرماه تماما، وفي الدقيقة 29، أهدر زيزو لاعب الزمالك هدفا مؤكدا، بعدما استقبل عرضية النقاز، لكن قابلها برأسه بطريقة خاطئة لتخرج إلى ركلة مرمى.

وشهدت الدقيقة 33 إصابة محمود علاء مدافع الزمالك بعدما اصطدم برأس رامي ربيعة ليخرج مصابا بعد ذلك ويتم نقله للمستشفى، وقبل نهاية الشوط الأول نال محمد إبراهيم بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف على قدم لاعب الأهلي حمدي فتحي، واحتسب الحكم 4 دقائق مرت بسلام على الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين، وكانت أولى الهجمات للزمالك، حيث أهدر عمر السعيد كرة هدف محقق، بعد عرضية من حمدي النقاز سقطت من يد الشناوي، وفي الدقيقة 59 سجل معلول هدف الأهلي من ركلة حرة نفذت عن طريق تصويبة من وليد سليمان فشل عماد السيد في الإمساك بها فسقطت من يديه لتجد معلول متابعا وقام بتصويبها لتمر من بين أقدام الحارس.

وحاول الزمالك كثيرا إدراك هدف التعادل، وكاد عبدالله جمعة يسجل هدفا بعد اختراق منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 68، لكن الكرة خرجت إلى ركلة مرمى، وبعدها تصويبة من زميله ابراهيم حسن من خارج منطقة جزاء الأهلي مرت أعلى عارضة الشناوي بقليل.

وفي الدقيقة 77، واصل الشناوي تألقه وأبعد ركلة حرة من داخل منطقة الجزاء، ورد الأهلي بانطلاقة من رمضان صبحي من جهة اليمين، والدخول إلى منطقة جزاء الزمالك، ثم مرر كرة إلى صالح جمعة المنطلق يسار منطقة جزاء الزمالك، والذي صوب لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، وسط محاولات من الزمالك للتعادل، لكن دفاع الأهلي وقف حائلا دون الوصول إلى مرمى الشناوي، وتلقى أحمد زيزو بطاقة حمراء بعد الاحتكاك مع حكم المباراة.

back to top