الأهلي يحلم بـ «مسك الختام» والزمالك لإفساد فرحة الدوري

نشر في 28-07-2019
آخر تحديث 28-07-2019 | 00:03
جانب من مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول
جانب من مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول
يسدل الستار اليوم على مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019، في لقاء القمة 118 المرتقبة، التي ستجمع قطبي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك.
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي صوب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية في 9 مساء اليوم، بتوقيت الكويت، لمتابعة مباراة القمة 118 المرتقبة، التي ستجمع قطبي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك، في ختام مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2018-2019، وهي المواجهة التي يديرها طاقم تحكيم مكسيكي بقيادة سيزار راموس.

ورغم حسم النادي الأهلي درع الدوري للموسم الرابع على التوالي، بعد فوزه مؤخرا أمام المقاولون العرب بثلاثية لهدف، وعدم تأثير نتيجة مباراة اليوم على حسمه للقب فإن مباريات القمة دائما ما يكون الفوز بها بمنزلة بطولة خاصة، فضلا عن انها تحظى بمتابعة جماهيرية عريضة.

ويتطلع الأهلي في مباراة اليوم إلى الفوز ليكون مسك الختام لجماهيره، بعد أيام قليلة من إهدائهم درع المسابقة، ويأمل الفريق الأحمر أيضا تقديم مستوى يبعث الثقة والطمأنينة في نفوس الجميع، حول القدرة على المنافسة على الألقاب المحلية والقارية الموسم المقبل.

وكثف الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي، جلساته مع اللاعبين، لتأكيد ضرورة انتزاع النقاط الثلاث، بعد أن انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي، نتيجة الأمطار الغزيرة التي أثرت وقتها سلبا على أداء الفريقين.

وركز لاسارتي في تدريبات الأهلي الأخيرة على أكثر من خطة فنية، طلب من لاعبيه القيام بها داخل المستطيل الأخضر، وأهمها الارتداد الدفاعي، وتمرير الكرة في مساحات ضيقة، واستغلال أنصاف الفرص لهز شباك أبناء ميت عقبة.

كما عقد مدرب الفريق جلسة مع الثنائي الهجومي مروان محسن ووليد أزارو، قال فيها إن عليهما مسؤولية كبيرة في قيادة الفريق الأحمر للفوز بالمباراة، وطالبهما بعدم التسرع أمام الخصم، والتعامل جيدا مع الكرات الهوائية، والارتداد أيضا للخلف وقت وجود أي ضغط من المنافس على الدفاعات الحمراء.

ويستعيد الأهلي في لقاء القمة جهود مدافعه ياسر إبراهيم، بعد انتهاء إيقافه وغيابه عن مباراة المقاولون العرب الأخيرة، بينما يستمر غياب شريف إكرامي ومحمد محمود وسعد سمير وكريم نيدفيد للإصابة، إلى جانب غياب محمود وحيد وأحمد حمودي وعمرو جمال وأحمد علاء.

ورصدت إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، مكافأة مالية خاصة للاعبين، لتحفيزهم على اقتناص النقاط الثلاث، كما حرص الخطيب على مطالبة اللاعبين خلال حديثه معهم بالابتعاد عن الدخول في أي مشادات مع لاعبي الخصم، واحترام قرارات الحكم، والتركيز فقط في كيفية اختراق شباك الزمالك.

في المقابل، يحلم الزمالك (صاحب الوصافة برصيد 72 نقطة) بمصالحة جماهيره، من خلال تحقيق الفوز في القمة، كونها تعتبر بطولة خاصة، فالفريق الأبيض كان قريبا في محطات كثيرة من التتويج باللقب في الموسم الحالي، لكنه فرط في نقاط كثيرة ليهدي الدرع لغريمه التقليدي، مما أثار غضب جماهيره التي لن تقبل سوى الفوز اليوم.

وركز الجهاز الفني، بقيادة خالد جلال، على العامل النفسي للاعبين، وقال لهم إن عليهم عدم التفكير في ضياع الدوري، بل في كيفية الفوز على الأهلي وإفساد فرحته بالتتويج باللقب.

وستكون مباراة القمة أيضا نقطة فارقة في مشوار خالد جلال مع الزمالك، فالانتصار فيها سيبقي عليه مع الفريق في الموسم الجديد، أما التعادل أو الخسارة فسيدفع إدارة النادي إلى إقالته، والاستعانة بمدرب بديل.

back to top