صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4198

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«شباب اليد» يواصل استعداداته لمعسكر هنغاريا

يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد تدريباته اليومية المكثفة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، تحت قيادة المدربين الوطنيين خالد غلوم ومساعده خالد الملا، استعدادا لمواجهة منتخب البحرين للناشئين في مباراتين وديتين يومي 2 و3 أغسطس المقبل، ضمن معسكر الأخير الذي يقيمه في الكويت استعدادا لكأس العالم للناشئين، وعقب ذلك يسافر "الأزرق الشاب" يوم 5 أغسطس إلى هنغاريا، لإقامة معسكر تدريبي هناك تتخلله المشاركة في بطولة "سلي كاب" الدولية.

واشتملت الحصة التدريبية، أمس الأول، والتي حضرها 23 لاعبا ستتم تصفيتهم إلى 20 لاعبا قبل السفر إلى معسكر هنغاريا، على تدريبات بدنية لرفع معدلات اللياقة، إضافة إلى التدريبات الخاصة بالشق الدفاعي.

الشق الهجومي

وأكد مدرب المنتخب خالد غلوم، في تصريح لـ"الجريدة"، أن تدريبات المنتخب تسير وفق البرنامج الموضوع للفترة الداخلية، مبينا أن الأسبوع الأول كان التركيز فيه على التدريبات البدنية والسرعة، لرفع معدلات اللياقة، بعدها تطور التدريب في الأسبوعين الثاني والثالث، بإضافة تدريبات السرعة (الفاست بريك) والتقوية، إلى الجانب البدني، وكذلك بعض التدريبات الخاصة بالشق الدفاعي والتحركات بكرة ومن دون كرة.

وأشار غلوم إلى أن الأسبوع الجاري سيكون التركيز فيه أكثر على تمرينات التقوية بالنسبة للجانب البدني، وإضافة التدريبات الهجومية والتكتيكية "الخططية" للجانب الفني، استعدادا لمواجهة المنتخب البحريني بداية الشهر المقبل.

المعسكر الخارجي

وكشف غلوم أن المعسكر الخارجي سينقسم إلى قسمين على مدار أسبوعين؛ الأول للتدريبات الفنية والخططية بجانب التدريبات البدنية والسرعات، تمهيدا للقسم الثاني من المعسكر، الذي سيخوض فيه "الأزرق الشاب" البطولة الودية "سلي كاب"، متمنيا أن يكون المنتخب جاهزا من جميع النواحي؛ الفنية والبدنية والتكتيكية، قبل الانخراط في البطولة الدولية، لتقديم صورة مشرفة لكرة اليد الكويتية.

مشاركة إيجابية

من جهة أخرى، أعرب عدد من لاعبي المنتخب، وعلى رأسهم قائد الفريق حيدر دشتي وعلي البلوشي، عن سعادتهم، بالانضمام للمنتخب، مؤكدين أن التدريبات تسير على قدم وساق، والجميع يبذل أقصى مجهود ممكن في الفترة الحالية، سواء الجهاز الفني أو اللاعبين، حتى يكون المنتخب جاهزا لمعسكر هنغاريا والمشاركة الإيجابية في البطولة الدولية هناك.