صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4198

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيتك» يؤكد خبر الجريدة• بشأن «بيع عارف»

أفضل عرض تلقاه بيت التمويل منذ سنوات بشأن الشركة

تأكيداً لما كشفت عنه "الجريدة" أكد بيت التمويل الكويتي "بيتك" خبر توقيع عقد بيع حصة الأغلبية في شركة مجموعة عارف الاستثمارية بما يناهز 53 في المئة.

وقال "بيتك" في إفصاح رسمي عبر سوق الكويت للأوراق المالية، أمس، إنه وقع العقد أمس الأول، وبعد إتمام الإجراءات القانونية والرسمية الخاصة بعملية البيع سيتم الإفصاح وفق الآليات المتبعة لدى الجهات الرقابية.

وذكرت مصادر مصرفية لـ "الجريدة" أن عقد بيع مجموعة عارف يعتبر الأفضل لبيت التمويل من كثير من العروض التي تلقتها خلال السنوات الأخيرة بشأن مجموعة عارف.

وكانت مجموعة عارف الاستثمارية شهدت أكبر عملية توسع إقليمي في عدد من الدول قبيل الأزمة المالية بأشهر قليلة ودخلت في عدة استثمارات مباشرة في قطاعات النقل البحري العقاري وغيرها من الاستثمارات في تملك أراض خارجية كذلك تأسيس واستحواذ على شركات متنوعة في الإجارة والصكوك والفندقة الإسلامية، وفي المقابل مثلت أكبر عملية تعثر.

وسينعكس التخارج المرتقب إيجابياً بشكل كبير على ميزانية بيت التمويل نتيجة استدخال نحو 40 مليون دينار، وتحرير بعض المخصصات من جهة أخرى ، وتنظيف الميزانية من أصل متعثر.

جدير ذكره أن خبر "الجريدة" عزز سهم مجموعة عارف الاستثمارية في سوق "OTC" وهو منصة للأسهم المشطوبة وغير المدرجة، إذ دفع بحملة السهم للاحتفاظ به أو عرضه بأسعار أعلى مما كان يتداول عنده بزيادة نسبتها 400 في المئة، وكان سعر السهم سجل آخر صفقة بواقع 5.1 فلوس للسهم، لكن الأسهم المعروضة ارتفعت لأعلى مستوى لها إذ كان عرض البيع بنحو 20 فلساً نتيجة التيقن بمصير إيجابي للشركة من جانب المجموعة التي ستقتني حصة الأغلبية ويحتمل أن تضخ فيها مبالغ وتعيد احياءها من خلال عمليات هيكلة مرتقبة.

يذكر أن عملية نقل الأسهم ستتم من خلال بون عبر شركات الوساطة ويتم نقل الملكية بناء على مذكرة إلى الشركة الكويتية للمقاصة، لأن الشركة غير مدرجة في السوق الرسمي.