صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4198

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي يسعى لحسم اللقب 41 والزمالك لغسل أحزانه

أمام المقاولون والإسماعيلي في الدوري المصري

يلتقي الأهلي اليوم مع المقاولون العرب، والزمالك مع الإسماعيلي، في الجولة قبل الأخيرة من منافسات مسابقة الدوري المصري.

يشهد الدوري المصري اليوم مباراتين من المنتظر أن تشهدا ندية كبيرة لأنهما ستحسمان هوية بطل هذا الموسم، إذ يلتقي الأهلي مع المقاولون العرب في التاسعة مساء، بتوقيت الكويت، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة.

ويصطدم الزمالك بالإسماعيلي في نفس التوقيت، على استاد بتروسبورت، ضمن مؤجلات الأسبوع الــ27 للمسابقة، وهي المواجهة التي يسعى خلالها أبناء القلعة البيضاء لغسل أحزانهم بعد التعادل الأخير أمام الجونة.

ويتطلع الأهلي إلى حسم التتويج بدرع الدوري رقم 41 في تاريخه أمام ذئاب الجبل، إذ يحتل حاليا صدارة الدوري برصيد 74 نقطة، ويحتاج فقط إلى الفوز الليلة لحصد لقب الموسم الحالي دون النظر إلى نتيجة المواجهة الأخيرة التي ستجمعه بالغريم التقليدي نادي الزمالك مساء الأحد المقبل.

وعقد المدير الفني للأهلي مارتن لاسارتي، في الساعات الماضية، جلسة مهمة مع لاعبيه، قال فيها إن الفوز أمام المقاولون بات ضروريا من أجل التتويج باللقب، إلى جانب رد الاعتبار، بعد أن فاز الخصم بهدف دون مقابل في لقاء الدور الأول، مشددا على أهمية حسم الأمور مبكرا دون الانتظار لمواجهة القمة الاخيرة أمام الزمالك في ختام المسابقة.

ويفقد الأهلي في مباراة اليوم جهود سعد سمير وشريف إكرامي وأحمد الشيخ وكريم نيدفيد ومحمد محمود بسبب الإصابات المختلفة التي يعانون منها، بينما استعاد جهود صانع الألعاب رمضان صبحي بعدما تعافى من آلام العضلة الضامة التي أبعدته عن التدريبات الجماعية مؤخرا.

في المقابل، يخوض المقاولون صاحب المركز الخامس برصيد 48 نقطة لقاء الأهلي على أمل تكرار الفوز، مثلما حدث في مباراة الدور الأول، إضافة إلى تقديم أداء قوي داخل الملعب، للرد على ما قاله مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بأن عماد النحاس، مدرب ذئاب الجبل، يخطط لتفويت نتيجة المباراة لمصلحة القلعة الحمراء.

أهداف قمة الدراويش

ويسعى الزمالك، بقيادة خالد جلال، إلى حصد النقاط الثلاث أمام الإسماعيلي، على أمل أن يتعثر الأهلي أمام المقاولون، ومن ثم يستعيد حظوظه مجددا في الفوز بالدوري.

كما يستهدف الزمالك الفوز لسبب آخر مهم جدا، وهو حسم المشاركة رسميا في النسخة المقبلة من دوري أبطال افريقيا، حيث إنه يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 69 نقطة، خلف بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني برصيد 70 نقطة، لكنه أنهى مبارياته في البطولة بشكل رسمي، في حين يحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 43 نقطة، ويعتبر مباراة الليلة مجرد بروفة استعدادا للموسم الجديد.

ويحتاج الزمالك إلى تخطي بيراميدز لضمان المشاركة في دوري الأبطال، لاسيما أن أي تعثر أمام الإسماعيلي أو الأهلي في ختام الدوري قد يهدد مشاركته في هذه البطولة، وستتحول وجهته إلى الكونفدرالية.