صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«قوات حفتر» تطلق المرحلة الأخيرة من هجوم طرابلس

  • 23-07-2019

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، التي يقودها المشير خليفة حفتر، أنها أطلقت أمس، المرحلة الأخيرة من عملية «تحرير» العاصمة الليبية طرابلس.

وبثت شعبة الإعلام الحربي التابعة لـ»الجيش الليبي» تسجيلاً أعلنت فيه عن بدء الهجوم.

وألقى رئيس غرفة العمليات المتقدمة اللواء صالح اعبودة، بياناً موجّهاً إلى جميع الوحدات العسكرية التابعة لـ»الجيش الوطني»، حدد فيه «التاسعة ساعة الصفر» لانطلاق هجوم كبير وحاسم.

يذكر أن «الجيش الليبي» يخوض منذ 4 أبريل الماضي عمليات عسكرية على تخوم طرابلس بهدف السيطرة على العاصمة، فيما تصده قوات «حكومة الوفاق الوطني» برئاسة فائز السراج المعترف بها دولياً.

وقال المتحدث باسم «عملية بركان الغضب» التابعة لحكومة الوفاق مصطفى المجعي، إن «أي عملية عسكرية قد تطلقها قوات حفتر لدخول طرابلس سترتد عليهم بشكل قاسٍ».

وأضاف: «سمعنا بإطلاق قوات حفتر ساعة الصفر لدخول المدينة، ولكن إلى الآن ليس هناك سوى بعض المناوشات التي تم التصدي لها بضواحي طرابلس الجنوبية في محاور وادي الربيع وعين زارة ومطار طرابلس».

في غضون ذلك، كشفت وزارة الدفاع التونسية أن الهبوط الاضطراري للطائرة الحربية الليبية أمس، في الجنوب، كان بسبب عطب. وهبطت الطائرة اضطرارياً على طريق عام في وقت سابق بمنطقة بني غزال جنوب بلدة مدنين.