صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Avengers endgame» الأكثر إيرادات في تاريخ السينما

  • 23-07-2019
  • المصدر
  • AFP

بات "Avengers endgame"، الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما، خاطفاً هذا اللقب من "Avatar".

وحصد الفيلم الثاني والعشرون لاستوديوهات "مارفل" أكثر من 2.790 مليار دولار على الصعيد العالمي منذ خروجه إلى الصالات في أبريل، بحسب ما أعلنت مجموعة "ديزني".

وقد تزيد بعد أكثر عائدات هذا الفيلم الضارب، الذي كلّف حوالي 500 مليون دولار، بما في ذلك نفقات الإنتاج والتسويق، إذ لا يزال يعرض في مئات الصالات الأميركية.

وكان مخرجا العمل، وهما الشقيقان جو وأنطوني روسو، قد أعربا عن "حماس كبير" لفكرة انتزاع هذا اللقب من فيلم لجيمس كاميرون يحافظ عليه منذ 10 سنوات، إذ إن فيلم "Avatar" حقق 2.789 مليار دولار منذ خروجه إلى الصالات سنة 2009.

وقال أنطوني روسو خلال مهرجان "كوميك-كون" في سان دييغو المخصص للثقافة الشعبية: "دائماً كان جيمس كاميرون من المخرجين الذين أكنّ لهم إعجاباً كبيراً وهو عزّز شغفنا بالسينما منذ البداية".

وحقّق الجزء الرابع والأخير من مغامرات "الرجل الحديد" و"الرجل الأخضر" و"ثور" وغيرهم من الأبطال الخارقين الذي يزخر بالمعارك الهائلة والمؤثّرات الخاصة والمطعّم بالفكاهة، انطلاقة قوية على الصعيد العالمي وخصوصاً في الصين.

وسبق له أن حطّم رقماً قياسياً عندما أصبح أول فيلم في التاريخ يتخطّى عتبة المليار دولار الرمزية في خلال خمسة أيام.

وسرد المشهد المحذوف الذى نقلته منصات الأعلام الأجنبية من داخل المهرجان، ظهور شخصية روكيت راكون مع "ثور"، وظهور الأخير فى حالة تدهور داخل إحدى القاعات الكبيرة.

ودار الجزء الجديد حول حرب "Avengers" مع "ثانوس" فى محاولة منهم للعودة بالزمن وجمع الأحجار الـ 6 اللانهائية التى أدت إلى اختفاء نصف سكان الأرض فى الجزء الثالث، ليتمكنوا من إعادتهم من جديد إلى الأرض، جنباً إلى جنب مع القضاء على "ثانوس" لتخليص العالم من شره.

حققت شركة "ديزني" أرقاماً ضخمة من الأرباح هذا العام، ما جعلها مهيمنة كل هذه السنة. ولا يتعلق الأمر بفيلم "Avengers" فقط، على الرغم من أنه حطم أرقاماً قياسية عديدة.

ووفقاً لتقارير عالمية، تمثل أرباح "ديزني" حالياً 34 في المئة تقريباً من إيرادات شباك التذاكر هذا العام، حتى قبل إضافة Fox إلى المعادلة، ما يعني أن الشركة كسبت من الإيرادات أكثر من أقرب منافسيها، "وورنر بروس" و"يونيفرسال" مجتمعة.

وحقق فيلم "Avengers : Endgame" الذي أنتجته "مارفل" التابعة لـ"ديزني" المركز الأول ،إلى جانب فيلم "علاء الدين" الذي حصد 504.1 ملايين دولار، بالإضافة إلى "Toy Story 4" الذي قفز على كل المنافسين وجنى 118 مليون دولار.