صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4295

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون» تطلق «جمع التبرعات للأضاحي»

أكدت حظر «النقدية» بأشكالها المختلفة

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، المشروع السادس لجمع التبرعات لمصلحة الاضاحي للعام الحالي، الذي يأتي بالتزامن مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن الوزارة، متمثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، وضعت ضوابط واشتراطات محددة للجهات الخيرية الراغبة في الاشتراك في المشروع، يأتي على رأسها حظر جمع التبرعات النقدية بأشكالها كافة، مع السماح باستخدام جمع تبرعات من خلال أجهزة الجمع الالكتروني بالهواتف الذكية، بما يتماشى والقرار الوزاري رقم (128/أ) لسنة 2016، الصادر بشأن لائحة تنظيم جمع التبرعات، لافتة إلى أن المشروع سيكون بمشاركة الجمعيات الخيرية والمبرات الراغبة في ذلك.

وشددت المصادر، على الجهات المشاركة بضرورة الالتزام باستخدام الاستقطاع البنكي المباشر أو خدمة الـ"كي نت" داخل مقارها الرئيسية، مع حظر الجمع بأي شكل من الأشكال في الأماكن غير المرخصة مثل المجمعات التجارية والساحات العامة وغيرها من الأماكن، إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة المسبقة، موضحة أنه بشأن الجمعيات الراغبة في تحويل أموال التبرعات التي جمعت خلال المشروع إلى خارج البلاد، يجب حصولها على موافقة مسبقة من وزارتي الخارجية والشؤون، وتلتزم الجمعيات بالحصول على موافقة "الشؤون" في حال استقبال أي تبرعات من خارج البلاد.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن جميع الجهات الخيرية المشاركة في المشروع السادس عشر لجمع التبرعات خلال شهر رمضان الماضي، سلّمت الحصيلة النهائية لإيرادات التبرعات خلال الشهر الفضيل، متوقعة أن يتم الإعلان عن إجمالي إيرادات المشروع قبل نهاية الشهر الجاري.

وذكرت المصادر، أن، ثمة 31 جهة خيرية (30 جمعية إضافة إلى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية) شاركت في المشروع، مما يعزز إجمالي الإيرادات التي من المتوقع أن تلامس 60 مليون دينار.