صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4196

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«رساميل» تطلق منتجات استثمارية جديدة ومبتكرة

الراشد: من خلال توقيع اتفاقيات مع جهات محلية وإقليمية وعالمية

ذكر الراشد أن حجم أصول الشركة بلغ نحو 17.1 مليون دينار كما في 31 مارس الماضي في حين انخفض إجمالي المطلوبات بنسبة 11 في المئة.

أعلن رئيس مجلس إدارة "رساميل للاستثمار" د. فهد الراشد استمرار الشركة في بذل كل الجهود من أجل تحقيق السياسة المرسومة، والوصول إلى الربحية لعملائها ومساهميها رغم التحديات الكبيرة التي تواجه شركات الاستثمار، من خلال تقديم منتجات جديدة توفر عوائد إيجابية للعملاء.

وقال د. الراشد خلال انعقاد الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية للشركة أمس، بنسبة حضور بلغت 70 في المئة، إن الشركة أطلقت منتجات استثمارية جديدة ومبتكرة من خلال توقيع اتفاقيات مع جهات محلية وإقليمية وعالمية من أجل ضمان امتثال كل أنشطتها الاستثمارية إلى القواعد والأنظمة المعمول بها بسلاسة، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الإنجازات التي تم تحقيقها وركيزة مهمة للنمو في المستقبل.

وأضاف أنه "على الرغم من صعوبة البيئة التشغيلية العامة والأوضاع الاقتصادية الصعبة السائدة فإن إدارة الشركة أطلقت خلال العام الماضي خدمة استثمارية جديدة سميناها Sphere وهي من أولى المنصات في المنطقة لتقديم الحلول الاستثمارية الشاملة حسب الشريعة الإسلامية مستخدمين منتجات الأطراف الأخرى.

وعن أداء الشركة خلال العام الماضي، أشار إلى نجاح الشركة في كل جديد في استثماراتها، لكن التحديات الاقتصادية والظروف الجيوسياسية فرضت المزيد من الضغوط على الشركة إلى جانب الضغوط التي ما تزال تواجهها على قيم ومواقع الأصول القديمة، مما دعا لتجنيب مخصصات إضافية.

وذكر أن حجم أصول الشركة بلغ نحو 17.1 مليون دينار كما في 31 مارس الماضي في حين انخفض إجمالي المطلوبات بنسبة 11 في المئة، إذ بلغت نحو 2.3 مليون دينار، أما إجمالي حقوق المساهمين فقد وصل إلى حوالي 14.8 مليون دينار.

وتمت الموافقة خلال الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019، وموافقة المساهمين على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية.