كعبار: معسكر منتخب الطائرة حقق أهدافه

نشر في 21-07-2019
آخر تحديث 21-07-2019 | 00:03
مدرب المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة التونسي محمد كعبار خلال متابعته والجهاز المساعد لتدريب سابق للمنتخب
مدرب المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة التونسي محمد كعبار خلال متابعته والجهاز المساعد لتدريب سابق للمنتخب
أكد مدرب المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة التونسي محمد كعبار أن المنتخب سيبدأ الأسبوع المقبل المرحلة الثانية والأساسية من برنامج إعداده للمشاركة في البطولة الآسيوية للرجال، المزمع إقامتها سبتمبر المقبل في طهران.

وقال كعبار، عقب انتهاء معسكر الأزرق الخارجي، الذي أقيم مؤخرا في صربيا، استعدادا للبطولة، "المعسكر حقق الهدف الذي اقيم من اجله بنسبة عالية، واستفاد منه جميع اللاعبين بشكل واضح وكبير، وسنحاول تهيئتهم بشكل أكثر احترافية لمقارعتهم المنتخبات القوية في البطولة الآسيوية".

وأشار كعبار إلى أن "باب الانضمام إلى المنتخب مفتوح أمام أي لاعب يمثل إضافة للأزرق في الفترة المقبلة، وسنجتمع مع لجنة المنتخبات الوطنية قريبا، لمناقشة كل المستجدات بالنسبة للمنتخب في الفترة المقبلة".

وأردف: "رغم أن البرنامج التدريبي تغير بعد إلغاء تصفيات غرب آسيا في عُمان، وتأهل الأزرق مباشرة للبطولة الآسيوية، فإنه في النهاية الأمور سارت في مصلحة اللاعبين بنسبة كبيرة".

وأضاف: "القوام الأساسي للمنتخب في هذه المرحلة يعتمد على عدد كبير من الوجوه الشابة، وهذا يحتاج إلى عمل من نوع خاص لرفع درجة الاندماج والانسجام بين اللاعبين، وهذا تحقق خلال الفترة الماضية".

وأشار كعبار إلى أن من ايجابيات المعسكر أيضا ارتفاع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، بنسبة تسمح لهم بالاستجابة الجيدة في الجوانب الفنية والتكتيكية داخل الملعب.

وذكر أن المباريات التجريبية التي خاضها الأزرق هناك كانت مفيدة، خصوصا أمام فريقي بلغراد وتاكوفو الصربيين، نظرا لمستواهما المرتفع عن منتخب المالديف، الذي يقارب مستوى المنتخب الوطني، "واستفدنا منه في التطبيق وتصحيح الأخطاء".

وأوضح أن أبرز السلبيات في المعسكر الإصابات التي عاناها بعض اللاعبين، وأثرت على تحصيلهم البدني والفني، مؤكدا أن فترة الراحة الحالية قبل بداية التدريبيات الثانية هدفها الاستشفاء من الإصابات، واستعادة جميع اللاعبين بشكل جيد.

back to top