بيع محفظة متعثر تضم 8.3 ملايين سهم من بنك الخليج

نشر في 21-07-2019
آخر تحديث 21-07-2019 | 00:04
 بنك الخليج الكويتي
بنك الخليج الكويتي
تسبق مزاد بنك الخليج في 24 يوليو الجاري عمليات بيع 8.3 ملايين سهم من رأسمال بنك الخليج في السوق مملوكة لأحد رجال الأعمال المتعثرين، تنفيذاً لحكم قضائي نهائي، يتم البدء في تسييلها غداً، وسيكون لسعر السهم خلال الأسبوع الجاري أثر على احتساب متوسط سعر المزاد.

وللإشارة، سيتم تسييل الكمية في السوق من خلال نظام التداول وفقاً لأعلى سعر وبآلية لا تؤثر على سعر السهم السوقي وبما يحفظ حقوق الدائن والمدين.

ويشهد بنك الخليج طلباً من كبار الملاك لتعزيز سيطرتهم وملكياتهم في رأسمال البنك، ويمكن أن يستوعب السوق بمرونة كبيرة تلك الكمية، خصوصاً أن أسهم القطاع المصرفي من الأسهم المرغوبة دائماً من الصناديق والمحافظ وتسهل عمليات تسييلها أكثر من غيرها.

وجدير ذكره أن رجل الأعمال المتعثر كان من بين كبار الملاك السابقين في شركة "زين"، وبعد سلسلة تعثرات شملت مختلف استثماراته اتخذت البنوك الدائنة إجراءات التنفيذ على كل الرهونات المقابلة للتسهيلات التي حصل عليها، وذلك ضمن إجراءات وسياسات المصارف الهادفة إلى التخلص من العملاء غير المنتظمين وتنظيف الميزانيات من الديون المتعثرة بعد بناء المخصصات اللازمة واستنفاذ طرق التفاوض مع المتعثرين وتأتي عملية تسيل محفظة أسهم الخليج غداً وفاء للالتزامات المصرفية عليه لأحد البنوك التجارية التقليدية محلياً.

back to top