صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4297

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فنانون شباب يلعبون أدوار البطولة المطلقة للمرة الأولى

أبرزهم... الميرغني وأوس والشرنوبي وحنان مطاوع

كعادة السينما والدراما التلفزيونية في مصر، يعكف القائمون على الصناعة على تخريج دفعات جديدة من الشباب الفنانين ومنحهم الفرصة للقيام بدور البطولة المطلقة الأولى في مشوارهم، وهذا العام أيضاً بدأ عدد من الشباب الإعداد لمسلسلات وأفلام جديدة.

البداية، مع نجمين من جيل الشباب، وخصوصا شباب مسرح مصر، حمدي الميرغني وأوس أوس، حيث بدآ التحضير لبطولتهما المطلقة الأولى في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل جديد كتبه المؤلف لؤي السيد، ومن إنتاج إحدى الشركات المتعاونة مع شبكة قنوات "إم بي سي"، ومن المقرر بدء التحضير النهائي قبل التصوير خلال الأيام المقبلة من أجل البدء سريعا وقبل كل المشاركين في الموسم الرمضاني المقبل.

ومن المقرر أن يكون المسلسل كوميدياً بحتاً حول حياة صديقين تربطهما المشكلات ويسعيان لحلها معا، مما يدخلهما في مشكلات جديدة، ومن المتوقع تحديد الاسم خلال الفترة القادمة، وكان العمل عرض على أبطاله قبل عامين، ولكن قبل التوقيع حدثت مشكلات إنتاجية وتوقف ولم يدخل حيز التنفيذ، وتحاول الشركة المنتجة حاليا التعاقد مع باقي نجوم العمل.

مسلسل طويل

ويقدم الفنان الشاب أحمد مجدي نجل المخرج الكبير مجدي أحمد على بطولته المطلقة الأولى من خلال مسلسل طويل تعاقد عليه مؤخرا وهو مكون من (90) حلقة من أجل العرض في الموسم الشتوي الجديد، وتعد هذه المرة هي الأولى التي يتولى فيها بطولة عمل بصيغة تجارية بعد أن قدم فيلمًا، ولكن كان من فئة الأفلام المستقلة. ولم تستقر الشركة المنتجة للمسلسل على جميع أبطال العمل المقرر وتتفاوض حاليا مع عدد من المخرجين الشباب لتولي هذا العمل الذي تنوي طرحه خلال الموسم الشتوي القادم، حيث يفكر القائمون عليه في تقسيم الحلقات جزأين، ومن المقرر أن يكون المسلسل ذا طابع رومانسي يحمل قصة اجتماعية بين طياته.

أول المشاهد

وتستعد النجمة الشابة حنان مطاوع خلال الأيام القليلة القادمة لتصوير أول مشاهدها من مسلسلها الجديد "عاوزة ورد يا إبراهيم" وهو البطولة المطلقة الأولى لها في الدراما المصرية بعد عدد كبير من الأدوار الناجحة في الأعمال وخاصة الأعمال الرمضانية على مدار آخر 4 سنوات وآخرها دورها في مسلسل "لمس أكتاف" مع الفنان ياسر جلال. والمسلسل الجديد كتبه مدحت العدل، وتنتجه شركة "العدل غروب"، ومن إخراج الشاب أحمد حسن، والمسلسل انضم إلى بطولته مؤخرا وفاء عامر ورجاء الجداوي ومراد مكرم وإيناس كامل، ومن المقرر أن تكون حلقات العمل 45 حلقة تبدأ في العرض خلال الموسم الشتوي القادم.

ويبدأ التصوير بمجرد انتهاء الترتيبات الأخيرة واكتمال باقي طاقم عمل المسلسل، وكانت الشركة دخلت في مفاوضات مع عدد من الأبطال خلال الفترة الماضية دون استقرار على أحد وقررت إرجاء التعاقد إلى وقت بدء التصوير.

سيناريوهات الأفلام

على صعيد آخر، قرر الفنان الشاب محمد الشرنوبي خوض التجربة الأولى له كبطولة مطلقة بعد أن عرضت عليه إحدى شركات الإنتاج عدداً من سيناريوهات الأفلام لتقديم أحدها خلال الفترة القادمة، وبالفعل يعكف خلال الفترة الحالية على اختيار النص الأول له حيث يريد تقديم أحد الأفلام الشبابية التي تتميز بالطابع الرومانسي كما قرر تقديم بعض الأغنيات الجديدة بصوته، ويحدد موقفه النهائي من اختيار العمل الجديد خلال أيام قليلة، على أن يبدأ التصوير خلال شهرين من الآن، وعقب اختيار باقي طاقم العمل من أجل المشاركة في موسم عيد الحب من العام المقبل على غرار الأفلام التي حققت نجاحا في هذا التوقيت خلال السنوات الماضية.

عائدون إلى البطولة المطلقة

عاد النجم إياد نصار إلى البطولة المطلقة مجددا بعد أن بعد عنها مؤخرا في أكثر من عمل، حيث يصور حاليا مسلسله الطويل الجديد "حكايات الشانزليزيه" من أجل طرحه خلال الموسم الشتوي الجديد، ويتحدث فيه عن فترة الخمسينيات من القرن الماضي بمشاركة عدد من الفنانات مثل إنجي المقدم ومي سليم، كما تعاقد النجم خالد الصاوي على بطولة مسلسل "دماء على أبواب الموساد" ليعود مجددا إلى البطولات المطلقة الأولى، بعد أن ارتضى خلال السنوات الثلاث الماضية بالأدوار المشاركة في عدد من الأعمال.

ويبدأ التصوير خلال أسابيع حتى يكون العمل جاهزاً خلال رمضان القادم، وهو من تأليف وإنتاج يوسف حسن يوسف، وتشارك في البطولة الفنانة الشابة منة فضالي وسيتم اختيار باقي الطاقم خلال أيام.