صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4196

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حنان رضا: «يطوّل بعمرك» تجربة جديدة

ثمّنت إشادة الجمهور بثمرة تعاونها الأول مع الملحن علي صابر

طرحت الفنانة حنان رضا أخيراً أغنية «سنغل» جديدة بعنوان «يطول بعمرك» حققت ردود أفعال واسعة بين الجمهور.

تسير الفنانة البحرينية حنان رضا في الساحة الفنية بخطوات متأنية ومحسوبة، لاسيما أنها استطاعت أن تختار نمطا غنائيا ميّزها عن نظيراتها من المطربات الخليجيات، النجمة الشابة تتسلح في مشوارها بموهبة ربانية وصوت يراهن عليه الشعراء والملحنون.

حنان طرحت أخيرا أغنية «سنغل» جديدة بعنوان «يطول بعمرك»، لتحقق ردود أفعال واسعة خلال فترة وجيزة بين جمهورها، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في خطوة اعتبرتها رضا إضافة جديدة إلى رصيدها الغنائي، حول الـ «سنغل» ومستقبلها الفني تحدثت النجمة الشابة لـ «الجريدة».

بداية، ثمّنت حنان تفاعل الجمهور مع السنغل قائلة: «جميع الآراء التي تصلني هي محل تقدير واهتمام، سواء كانت إيجابية أو سلبية، ولله الحمد ما حدث من إشادة تجاه «يطول بعمرك» أثلج صدري، وأعتبره تكليلا لجهود فريق العمل ككل، بدءا من الشاعر سيف الفارس الذي صاغ الكلمات، ومرورا بالملحن علي صابر الذي أبدع في اختيار جمل لحنية وصلت إلى قلوب الجمهور، وصولا الى الموزع عثمان عبود، وأنتهز الفرصة لأشكر من خلالكم الشركة المنتجة «النجومية»، على الجهد الكبير المبذول في الاغنية.

واستطردت حنان في السياق نفسه «الأغنية وثقت التعاون الأول مع الملحن العراقي علي صابر الذي دعمني خلال مشاركتي في برنامج آراب ايدول، وكنت مشغوفة بألحانه وما يقدمه من مشاريع فنية مميزة، ومرت الأيام لنلتقي في عمل فني أتمنى ان يبقى في الوجدان».

وحول جديدها الفترة المقبلة أوضحت «بصدد تسجيل أغنية جديدة من المتوقع ان ترى النور خلال الفترة المقبلة، لكنها ستبقى طي الكتمان الى أن أنتهي من كافة التفاصيل الفنية المتعلقة بها»، مؤكدة أن الأغنية مختلفة عن قالب «يطول بعمرك» ومع فريق عمل مختلف، وأشارت إلى أهمية الأغنيات الـ «سنغل» في الحفاظ على حبل الود مع الجمهور في ظل المنافسة الكبيرة بين الفنانين.

وردا على سؤال حول تقييمها لما تقدم من أعمال، ذكرت «اليوم كفنانة لم أعد أتابع أو أسمع كل ما هو مكرر، أصبحت أكثر نضجا وتأنيا في اختياراتي، وبإذن الله القادم أجمل، نعم خسرت كثيرا وتعلّمت من تجاربي السابقة، صدمت كثيرا، ولكن في النهاية أصبحت أكثر قدرة على التحكم في اختياراتي، وعاهدت نفسي وجمهوري ألا أكرر الخطأ نفسه.

الدويتو

وعن الدويتوهات الغنائية، لاسيما بين الأصوات النسائية وهي قليلة في المشهد الفني، ترى حنان أن الديو تجربة مهمة وجيدة، والكثير منها ساهم في نجاح وانتشار المغنين، وهذا أمر لا يمكن نكرانه في عالم الأغنية العربية، موضحة أنها سبق لها أن تواصلت مع بعض الفنانات لتقديم «دويتو»، لكن لم يكتمل المشروع بسبب الكثير من الانشغالات، سواء المتعلقة بشركات الإنتاج أو مديري الأعمال، مؤكدة أنها تحب وتفضل أصوات الفنانات نوال الكويتية، ورحمة رياض، وداليا مبارك وغيرهن.

وشددت على أنها مقلّة في ظهورها الإعلامي، وتكتفي بالحديث عندما تعلن عن جديدها فقط، مضيفة: «شعاري في الحياة خير الكلام ما قل ودل، ليشتاق الجمهور للفنان، ولا تنسى أن مواقع التواصل الاجتماعي جعلت المطرب متاحا في أي وقت، لذلك فإن تنظيم ظهور الفنان أمر حتمي»، مشيرة إلى أن جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي هادئ.

استقرار روحاني

اما عن رأيها في إقدام بعض المطربات العربيات على الغناء باللهجة الخليجية، فقالت إن تلك التجارب تمثّل أصحابها، مثلما كانت لها تجارب في الغناء بأكثر من لهجة عربية، موضحة أن من يملك القدرة على ذلك، فالمجال متاح أمامه، ما يهم هو المحافظة على الروح والعادات والتقاليد التي تخص البلد نفسه.

وأكدت رضا أنها تعتبر الكويت وطنها الثاني، حيث درست في معهد الفنون الموسيقية، وترى استقرارها في الديرة روحانيا أكثر منه عمليا، فضلا عن علاقتها الفنية والاجتماعية الكبيرة، مشددة أيضا على أن جميع المشتغلين في المجال الفني الموسيقي بالبحرين دعموها، ووفروا لها سبل النجاح والتميز

الغناء الأوبرالي

ورغم انخراطها في الغناء بعد الدراسة، فإنها تعتبر الغناء الأوبرالي الأقرب الى موهبتها، وقالت «المصادفة كانت السبب في اكتشاف هذا الجانب بصوتي، والفضل في دراستي للموسيقى بشكل عام يعود الى والدتي التي قالت لي يجب أن تدرسي أسوة بالنجمة العالمية سلين ديون، خصوصا أنني من جمهورها، ومن ثم جاء التحاقي بالمعهد ليوجهني أساتذتي لهذا الطريق.

يشار إلى أن رضا أطلقت قبل فترة فيديو كليب أغنية «حالتي صعبة»، عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب»، وهي من كلمات وألحان عبدالسلام محمد، وتوزيع مشاري اليتيم، ومكس وماستر طيف عادل، والكليب من إخراج خليل المالود.

أنا بصدد تسجيل أغنية أخرى مختلفة في قالبها سترى النور قريباً