صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف»: الانتهاء من التجهيزات الخاصة ببعثة الحج... ولجنة للطوارئ

دعت الأئمة إلى الالتزام بميثاق المسجد والابتعاد عن الشقاق

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس بعثة الحج، فريد عمادي، أن «إدارة شؤون الحج والعمرة في الوزارة شكلت لجنة طوارئ في البعثة، تضم رؤساء الفرق المشاركة فيها من وزارات ومؤسسات الدولة»، موضحا أن «مهمة اللجنة الاستعداد لأي طارئ».

وقال عمادي، في اللقاء التنويري الذي عقدته الإدارة، أمس الأول، لأعضاء بعثة الحج، إن «هذه اللجنة الجديدة جاءت استجابة للتوصيات التي قدمها أعضاء البعثة في الاجتماع الذي تم بعد العودة من موسم الحج الماضي».

وأضاف انه «تم التعاقد مع الفندق الذي أقامت به البعثة الموسم الماضي، مدة 5 سنوات، لتوفير بيئة مناسبة ومريحة لأعضاء البعثة كي يؤدوا عملهم على أكمل وجه»، مشددا على «ضرورة الالتزام بالنظم والقوانين الخاصة في السعودية، حتى تكون بعثة الحج والحملات في طليعة الجهات التي تقف إلى جانب السعودية في إنجاح موسم الحج».

بدوره، قال الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية ندباً نائب رئيس بعثة الحج محمد المطيري، إن «جميع التجهيزات الخاصة بالبعثة اكتملت سواء فيما يتعلق بمقار بعثة الحج في المشاعر المقدسة، أو إصدار جميع تصاريح الحج لأعضاء البعثة»، لافتا إلى أن «البعثة عادة تبدأ أعمالها فور وصولها إلى مقرها في مكة المكرمة، إلا أنها هذا العام بدأت منذ فترة طويلة، كما أن العديد من اللجان عقدت الكثير من الاجتماعات وقدمت خطتها كاملة بدءاً من الوصول إلى الأراضي المقدسة حتى العودة إلى الكويت».

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع المساجد، إبراهيم الخزي، تعميما إداريا، يقضي بمطالبة الأئمة والخطباء والمؤذنين بضرورة الالتزام بميثاق المسجد، والبعد عن طرح كل ما يثير الشقاق والخلاف بين الناس.

وطالب التعميم الإداري الصادر، «الأئمة والخطباء والمؤذنين بالبعد عن تناول المسائل السياسية في الخطب والدروس والمحاضرات، والحرص على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر تعاليم الإسلام السمحة والمنبثقة من الوسطية والاعتدال، إضافة إلى دعوة الناس إلى وحدة الصف والمحبة والألفة».