«القوى العاملة»: دورات تدريب خاصة بتفتيش العمل

نشر في 18-07-2019
آخر تحديث 18-07-2019 | 00:05
 د. مبارك الجافور نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالهيئة العامة للقوى العاملة
د. مبارك الجافور نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالهيئة العامة للقوى العاملة
أعلن نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالهيئة العامة للقوى العاملة، د. مبارك الجافور، أنه في إطار التعاون القائم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعقد 6 دورات تدريب خــاصة بتفتيش العمل (ذكور / إناث)، أجرى ممثلو «القوى العاملة» المقابلات الشخصية على مدى 3 أيام للمتقدمين للدورتين التدريبيتين الثالثة والرابعة للفصل الدراسي الأول (2019/ 2020).

وأشار الجافور، في تصريح أمس، الى أنه تم قبول 94 طالبا وطالبة، بزيادة قدرها 58 متدربا عن عدد المقبولين للدورتين الأولى والثانية اللتين عقدتا في الفصل الدراسي الثاني 2018/ 2019، حيث كان عدد المقبولين 36 متدربا.

وأضاف أن الهيئة حريصة على زيادة أعداد المقبولين للدورتين التدريبيتين الخامسة والسادسة، لتغطي بذلك حاجة سوق العمل من المتدربين المتخصصين في هذا المجال، مبينا أن الدراسة ستكون لمدة عامين، إضافة إلى تدريب ميداني للحصول على الدبلوم.

وأكد أن هذه الدورة تأتي تتويجاً للتعاون المثمر والمتواصل بين الهيئتين في تبادل الخبرات، ولضبط سوق العمل من خلال التدريب، وتطوير الكادر الوظيفي للعاملين بـ «القوى العاملة»، ولمواجهة كل التحديات الجارية والآفاق المستقبلية على مستوى إدارة العمل ونظم التفتيش، وفق دراسة قانونية حديثة لكل ما يستجد من قوانين لسـوق العمل.

back to top