صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4289

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطيري يستفسر من وزير الصحة عن تهريب الأدوية والأخطاء الطبية

  • 18-07-2019

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا إلى وزير الصحة د. باسل الصباح، عن تهريب الأدوية خارج حدود الدولة، وإدخالها الى إحدى الدول العربية.

وقال: «طالعتنا الصحف والمواقع الاخبارية بتهريب الأدوية خارج حدود الدولة، وإدخالها الى إحدى الدول العربية، فما جهود الوزارة للحد من تهريب الأدوية خارج البلاد؟».

واستطرد: «طبقا للقرار الوزاري رقم 61 لسنة 2018 الخاص بإحالة غير الكويتيين ممن بلغوا سن الخامسة والستين الى التقاعد، كم عدد من يشملهم القرار ومازالوا على رأس عملهم؟ وكم عدد من تمت إحالتهم للتقاعد نفاذا للقرار الوزاري؟ وهل توجد استثناءات في تنفيذ هذا القرار أم لا؟ إن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بالمستندات الدالة على ذلك، وإن كانت بلا يرجى إفادتنا بسبب عدم تنفيذ القرار».

وأضاف المطيري: «طالعتنا الصحف والمواقع الاخبارية عن وجود حالات وفاة بمستشفى العدان، بسبب الأخطاء الطبية الجسيمة، فكم عدد حالات الوفاة التي حدثت بالمستشفى نتيجة ذلك من عام 2017 حتى 7/7/2019؟».

وسأل: «ما الإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة ضد الأطباء المتسببين في هذه الحالات؟ وما نتائج لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة للتحقيق وتقصي الحقائق حيال هذا الأمر؟