صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الطائرة» اعتمد لائحتي انتقال اللاعبين والمسابقات

أقرَّ مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة لائحة انتقال اللاعبين الذين بلغوا 30 عاما، وبحد أقصى لاعب واحد لكل نادٍ، اعتبارا من الموسم الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، الذي عُقد أمس الأول في مقره بمبنى اللجنة الأولمبية.

ومن جهته، أكد أمين السر المساعد نواف باجية، في تصريح عقب الاجتماع، أن موافقة مجلس الإدارة جاءت بعد موافقة الأندية على اقتراح الاتحاد، وبأغلبية 9 أندية من أصل 12.

وقال إن هناك شروطا تنظم عملية انتقال اللاعبين فوق 30 عاما، ويستفيد منها جميع الأطراف، أبرزها: أن يكون الانتقال وفق عقد مبرم بين اللاعب وناديه الجديد ولمدة سنة واحدة، ويحصل بموجبه ناديه الأصلي على 20 في المئة من قيمة العقد، و70 في المئة للاعب، و10 المئة؜ للاتحاد، مبينا أن الاتحاد حدد فترة الانتقال من 17 الجاري حتى 15 سبتمبر المقبل.

وتابع باجية: "منح مجلس الإدارة الأندية الحق في تسجيل أي عدد من اللاعبين الذين بلغت أعمارهم 35 سنة فما فوق، خلال فترتي الانتقال الشتوية والصيفية اللتين يحددهما الاتحاد".

وقال باجية إن مجلس الإدارة اعتمد لائحة المسابقات في الموسم الجديد، بحيث تكون المراحل السنية، كالتالي: البراعم تحت 12 سنة، وتقام لها مهرجانات سنوية، والأشبال تحت 14 سنة، والناشئين تحت 16 سنة، والشباب تحت 19، وتلعب الفئات الثلاث الأخيرة بطولتي الدوري والكأس.

وأضاف: "بالنسبة للدرجة الأولى ستقام 4 بطولات، هي: بطولة الاتحاد، الدوري (الممتاز- الدرجة الأولى)، وكأس الاتحاد والنخبة، وسيبدأ الموسم بالنسبة للدرجة الأولى مطلع أكتوبر المقبل بمباراة السوبر بين بطلي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في الموسم الماضي".

من ناحية أخرى، كلف مجلس إدارة الاتحاد عضوي المجلس: طارق العريفي ونواف باجية، أعمال التنسيق الخاصة بجميع المشاركات النسائية بين أندية الفتيات واللجنة الأولمبية الكويتية في الفترة المقبلة.