صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

باريس سان جرمان يرفض عرضاً ثلاثياً من برشلونة

كوتينيو وراكيتيتش و40 مليون يورو مقابل نيمار

  • 18-07-2019
  • المصدر
  • EFE

رفض نادي باريس سان جرمان الفرنسي عرضا كبيرا من برشلونة الإسباني، للتعاقد مع البرازيلي نيمار، حسب ما كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية.

كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، أمس، أن نادي باريس سان جرمان رفض عرضا من برشلونة لشراء المهاجم البرازيلي ولاعبه السابق نيمار، في صفقة تبادلية مقابل الحصول على البرازيلي فيليبي كوتينيو والكرواتي إيفان راكيتيتش، إضافة إلى 40 مليون يورو.

وذكرت أن العرض المقدم من برشلونة كان شفهيا وليس كتابيا، لكنها اشارت إلى أن المدير الرياضي للنادي بطل فرنسا، ليوناردو، كان حازما في رده ورفض الاستماع لأي عرض.

وبعد تعاقد برشلونة مع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، لم يعد بمقدور النادي الكتالوني دفع مبلغ ضخم للتعاقد مع نيمار، لهذا لجأ لإدخال أسماء لاعبين مثل كوتينيو وراكيتيتش في الصفقة للتقليل من تكلفتها.

ويبحث برشلونة عن مخرج لكوتينيو، الذي لن يكون له مكان في ظل حضور غريزمان، خصوصا مع ارتفاع راتبه، أما بخصوص راكيتيتش، فلن يكون له دور مهم في الفريق بعد التعاقد الهولندي دي يونغ قادما من أياكس أمستردام، لذا ستكون فرصة للاستغناء عن خدماته.

وتتجه كل المؤشرات إلى رحيل نيمار عن صفوف باريس بعد عامين من الانتقال إليه قادما من برشلونة، لكن يبدو أنه ندم على هذا القرار.

ويحيط الغموض بمستقبل اللاعب مع ناديه الفرنسي، في ظل الأخبار المتداولة منذ فترة حول رغبته في الرحيل، وهو ما تأكد في الوقت الحالي بعدما اجتمع مع مواطنه ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جرمان، مساء الاثنين وأبلغه برغبته في الرحيل عن الفريق.

توخيل: الأمور واضحة

كشف الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جرمان، أنه كان على علم برغبة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالرحيل عن الفريق "قبل انطلاق بطولة كوبا أميركا" التي احتضنتها البرازيل مؤخرا وفازت بلقبها.

وقال توخيل في تصريحات عقب نهاية المباراة الودية بين الـ"بي إس جي" ودينامو دريسدين الألماني في ألمانيا، وفاز بها الفريق الباريسي (6-1) "كنت أعلم برغبته في الرحيل، قبل انطلاق بطولة كوبا أميركا، ولكن هذه المسألة بين إدارة النادي ونيمار".

وأضاف المدرب الألماني الذي أبدى ضيقه من تصرفات اللاعب "كل الأمور واضحة بيننا. نحن نعمل معا. هذه المسألة تتعلق بالإدارة ونيمار".

وأضاف المدرب الألماني "أشعر دئما بالإحباط من تأخر أي لاعب عن التدريب. هو موجود هنا، ضمن قائمة الفريق، ولا أعلم ماذا سيحدث. هو أحد لاعبي الفريق وسأعمل معه. علي أن أتأقلم على الموقف الحالي".

ومن المنتظر أن تضم بعثة الفريق الباريسي المتجهة إلى الصين في إطار فترة الإعداد للموسم الجديد، النجم البرازيلي، وذلك بعد أن انضم صاحب الـ27 عاما لفترة إعداد بطل فرنسا.