صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عمومية ساخنة للاتحاد الإفريقي بحضور إنفانتينو

يقام اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة كونغرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني انفانتينو، وأحمد أحمد رئيس "كاف"، وثروت سويلم المدير الفني لاتحاد الكرة.

وسيقام اجتماع الجمعية العمومية لـ"كاف"، وسط مقاطعة من جانب الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء، حيث تم إخطار "كاف" و"فيفا" دون تحديد الأسباب وراء المقاطعة.

ولم يعلن الاتحاد التونسي السبب وراء الانسحاب من الجمعية العمومية، إلا أن تقارير صحافية تونسية تحدثت عن استياء مسؤولي تونس من "كاف"، حيث يتهمونه بالوقوف ضد منتخبهم وأنديتهم، كما اتهموا الحكم الإثيوبي باملاك تسيبا بالتسبب في حرمان نسور قرطاج من نهائي كأس أمم إفريقيا، لعدم احتساب ركلة جزاء للفريق، بجانب سحب لقب دوري أبطال إفريقيا من الترجي، وسيتطرق اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة آخر مستجدات النهائي، الذي قرر "كاف" إعادته بين الترجي والوداد، وقرار محكمة التحكيم الرياضية الذي سيصدر 31 الجاري.

ويعقد أحمد أحمد مؤتمراً صحافياً، اليوم، على هامش اجتماع الجمعية العمومية لـ"كاف".

ومن المقرر أن يجيب أحمد أحمد عن أسئلة وسائل الإعلام التي ستحضر لمتابعة سير أعمال الجمعية العمومية، وهو المؤتمر الثاني الذي يعقده في القاهرة على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث عقد مؤتمرًا قبل 24 ساعة على افتتاح البطولة، كما ينتظر أن يقوم رئيس "كاف" بالرد على عدد من الاتهامات التي شملته في الفترة الأخيرة، منها التقرير الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مؤخراً.

كما تجرى اليوم، مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021.

وكان الـ"كاف" قرر منح الكاميرون شرف تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام بعد عامين، بعد سحب تنظيم نسخة 2019، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب.

وتواجد منتخب مصر في المستوى الأول، وفقاً للتصنيف الذي أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للمنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام بعد عامين في الكاميرون.

وجاء تصنيف المنتخبات في القرعة كالتالي: التصنيف الأول: الجزائر- بوركينا فاسو- الكاميرون - كوت ديفوار - مصر - غانا - مالي - المغرب - نيجيريا - الكونغو الديمقراطية - السنغال - تونس.

التصنيف الثاني: بنين - الكونغو- الغابون - غينيا - كينيا - ليبيا - موريتانيا- النيجر - الرأس الأخضر - جنوب إفريقيا -أوغندا - زيمبابوي.

التصنيف الثالث: أنغولا - مدغشقر - مالاوي - موزمبيق - ناميبيا - سيراليون - السودان - تنزانيا - توغو - إفريقيا الوسطى - غينيا بيساو - زيمبابوي.

التصنيف الرابع : بوروندي - بوتسوانا - جزر القمر – إثيوبيا - أي سواتيني "سوازيلاند سابقاً"- رواندا - ليسوتو - غينيا الاستوائية.

التصنيف الخامس: تشاد - جيبوتي - جامبيا - ليبيريا - موريشيوس - ساوتومي - جزر سيشل - جنوب السودان.