صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4297

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الخليج» يحصل على جائزة التميز التشغيلي

  • 18-07-2019

حصل بنك الخليج على جائزة التميز التشغيلي السنوية من "دويتشه بنك" تقديراً لأدائه التشغيلي المتميز مدة تسع سنوات، إذ حافظ البنك على معدلات إنجاز ناجحة للمعاملات الإلكترونية المباشرة بلغت 99 في المئة وبشكل مستمر وتجاوزت 99.7 في المئة سنوياً.

واعتبر البنك في بيان صحافي أمس أن هذا الإنجاز يبين قدرة "الخليج" على تقليص أثر الأعمال الإدارية لعمليات الدفع، بينما يواصل البنك عمله على زيادة الكفاءة التنظيمية مع ضمان الامتثال الدقيق لمعايير الدفع المعترف بها عالمياً، علماً أن بنك الخليج هو أحد ثلاثة بنوك فقط في الكويت حصلت على الجائزة من دويتشه بنك لعام 2018.

وتعليقاً على الجائزة، قال مدير العملاء والمبيعات النقدية المؤسسية في الشرق الأوسط وإفريقيا في "دويتشه بنك" أنجيل بيريز-كاماتشو: " يسرنا أن نحتفي بالإنجازات التي حققها بنك الخليج في الكويت عبر تقديم جائزة دويتشه بنك للتميز التشغيلي.

وأضاف كاماتشو أن الجائزة هدفها تكريم النجاحات التي حققها بنك الخليج، إذ سجل نسبة تتجاوز 99 في المئة في كفاءة إنجاز المعاملات الإلكترونية المباشرة (STP) لتسوية التعاملات باليورو خلال عام 2018، مما ساهم في ضمان درجة أعلى من الدقة والكفاءة في تنفيذ هذه العمليات بالإضافة إلى توفير تجربة عملاء انسيابية متميزة".

وحول الجائزة، قالت المديرة العامة لإدارة الخدمات المساندة للعملاء في بنك الخليج منى منصور: "نولي في بنك الخليج أهمية قصوى للتميز التشغيلي، وخلال السنوات التسع الماضية عملنا بجد على جعل مدفوعات عملائنا تسير بشكل أسرع وأكثر كفاءة سنة بعد سنة، ويسعدنا أن نحصل على هذا التقدير الذي لا يشهد على معدلات المعالجة المباشرة Straight-Through Processing (STP) المتميزة لدينا فحسب، ولكن لمواصلة تقديم خدمة متميزة تفوق توقعات عملائنا أيضاً".

يشار إلى أن دويتشه بنك يقوم في كل عام بتكريم المؤسسات المالية حول العالم، اعترافاً بجهودها وكفاءتها المتميزة في إنجاز التعاملات المالية باليورو والدولار الأميركي، وهي عملية يتم قياسها بمعدل إنجاز المعاملات الإلكترونية المباشرة.