زعيمة حزب ميركل تتسلم أوراق تعيينها وزيرة للدفاع

نشر في 17-07-2019 | 18:00
آخر تحديث 17-07-2019 | 18:00
 وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنجريت كرامب-كارينباور تتحدث إلى الصحفيين خلال حفل تنصيب مع مرتبة الشرف العسكرية في وزارة الدفاع في برلين ، ألمانيا
وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنجريت كرامب-كارينباور تتحدث إلى الصحفيين خلال حفل تنصيب مع مرتبة الشرف العسكرية في وزارة الدفاع في برلين ، ألمانيا
تسلمت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيجريت كرامب-كارنباور، أوراق تعيينها وزيرة للدفاع من نائب الرئيس الألماني، عمدة برلين ميشائيل مولر، في قصر بيليفو الرئاسي في العاصمة الألمانية اليوم الأربعاء.

ويمثل مولر الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، الذي يقوم حاليا بعطلة.

كما تسلمت وزيرة الدفاع الحالية أورزولا فون دير لاين، التي انتخبها البرلمان الأوروبي أمس الثلاثاء رئيسة للمفوضية الأوروبية، أوراق إعفائها من مهام منصبها.

وشارك في المراسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي جلست على مقعد بغطاء أبيض خلال كلمة مولر وكرامب-كارنباور وفون دير لاين.

وكانت ميركل أصيبت بنوبة ارتجاف علنية خلال وقوفها أثناء تنصيب وزيرة العدل الجديدة كريستينه لامبرشت منتصف يونيو الماضي.

وقال مولر خلال تسليم كرامب-كارنباور أوراق تعيينها إنها تتولى "منصبا له أكبر مسؤولية تجاه أمن بلدنا"، مضيفا أن ألمانيا تحتاج من ناحية إلى جيش قوي، والجيش الألماني يحتاج من ناحية أخرى إلى تضامن قوي داخل الأوساط السياسية والمجتمع بأكمله.

واستقبل الجيش الألماني كرامب-كارنباور بمراسم عسكرية أمام مبنى "بندلبربلوك" التابع له في برلين. وسارت كرامب كارنباور بجانب سالفتها فون دير لاين أمام حرس الشرف.

back to top