الدلال يسأل الصالح عن الهيئة العامة للاتصالات

نشر في 17-07-2019
آخر تحديث 17-07-2019 | 00:02
أنس الصالح ومحمد الدلال في جلسة سابقة
أنس الصالح ومحمد الدلال في جلسة سابقة
وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، قال فيه: «أنشئت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عام 2014، من أجل تنظيم وتطوير والارتقاء بخدمات شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات بالكويت».

وأضاف الدلال، في سؤاله، «نظرا لأهمية هيئة الاتصالات في ظل التأثير والدور الكبير للهيئة على مرافق الدولة وأدوار الجهات الحكومية، إضافة إلى دور الهيئة وعلاقاتها بخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات التي لها علاقة بالجمهور العام، هل تم اعتماد استراتيجية وطنية عمل وخطة وأدوار هيئة الاتصالات، وهي خلاف استراتيجية الأمن السيبراني السابق اعتمادها من الهيئة؟».

وتابع: «يرجى تزويدي بنسخة من تلك الاستراتيجية الوطنية إن وجدت، وهل تم إنجاز أهداف أو برامج من تلك الاستراتيجية، وفي حال عدم وجودها يرجى ذكر الأسباب التي حالت دون وجود استراتيجية وطنية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات».

وطلب تزويده بنسخة من استراتيجية الأمن السيبراني، «مع إفادتي بالمراحل التنفيذية للاستراتيجية، وما أنجز منها في هذا الخصوص»، مستدركا: «تضمن تقرير هيئة الاتصالات الصادر عام 2018 والمنشور في موقع الهيئة الالكتروني الإشارة إلى مشروع بوابة الخدمات الالكترونية، وأهمية هذا المشروع، إلا أن المستخدم العادي يجد أن البوابة الإلكترونية لم تتطور كثيرا، والخدمات المقدمة ما زالت دون المستوى المطلوب، مع تفاوت في أداء الجهات الحكومية بالخدمات التي تقدم من خلالها؟ لذا مطلوب معرفة رؤية وخطط وبرامج هيئة الاتصالات والجهات التابعة لها في تطوير جميع الخدمات الحكومية التي يتطلب توفيرها إلكترونيا للمواطنين والمقيمين».

وتساءل: «ما الذي أنجر في هذا الشأن؟ وهل قيمت الهيئة التجربة السابقة للبوابة الإلكترونية أو الخدمات التي تقدم من الجهات الحكومية للجمهور؟ وما برامج وخطط الهيئة لتطوير هذه الخدمات؟ مع تزويدي بنسخة من الدراسات أو التقييم لمشروع بوابة الخدمات الالكترونية إن وجدت والخطط والبرامج الموضوعة للتطوير».

back to top