صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يواجه ميدن هيد يونايتد اليوم

في المباراة التجريبية الثالثة خلال المعسكر

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ثالث مبارياته التجريبية في معسكره بمدينة مارلو الإنكليزية، حينما يلتقي في الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، فريق ميدن هيد يونايتد على ملعب ابيشام آبي.

ويأتي المعسكر الانكليزي في المرحلة قبل الأخيرة من استعدادات المنتخب الوطني لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 أغسطس المقبل، وكذلك للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وكان الأزرق قد واجه فريقي مارلو وهينغر فورد يومي الجمعة والسبت الماضيين، إذ حقق الفوز في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الثانية بهدف من دون رد، علما بأن الهدف من المباراتين بالإضافة إلى مباراة اليوم، هو رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين فقط، والذي وصل حاليا إلى 70 في المئة.

وأجرى الأزرق تدريبه أمس على فترتين؛ الأولى في الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت الكويت، إذ قام الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، خضعت إحداهما للتدريب في الملعب، والأخرى في صالة الحديد، ثم تبادلت المجموعتان مكان التدريب، أما التدريب المسائي فقد أجري في الملعب الذي سيستضيف مباراة اليوم.

في المقابل، يخضع عدد من اللاعبين الذين لن يشاركوا في المباراة، ومنهم من تعرض إلى شد وتقلصات عضلية، للتدريب في الفترة الصباحية، وذلك لتفادي تفاقم إصاباتهم، إلى جانب منحهم راحة من المباريات.

عوض: تركيز تكتيكي

من جانبه، أكد مدير منتخبنا فهد عوض، أن الأمور داخل معسكر مارلو تسير على خير ما يرام، سواء فيما يخص التدريبات أو المباريات التجريبية التي سيخوضها المنتخب في هذا المعسكر.

وأضاف عوض أن "الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب روميو جوزاك، حرص خلال مباراتي مارلو وفينغر فورد على الدفع بجميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، حيث لعب كل لاعب مدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة، من أجل العمل على رفع معدل اللياقة البدنية لجميع اللاعبين".

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تركيز الجهاز الفني على التدريبات البدنية، في حين سيبدأ الجهاز الفني عقب مباراة اليوم الودية، في التركيز على النواحي الفنية والتكتيكية إلى جانب التدريبات البدنية، التي شهدت ارتفاع معدل اللياقة البدنية بشكل ملحوظ من يوم لآخر.

ولفت عوض إلى أن رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد د. عبدالمجيد البناي يبذل جهودا مضاعفة خلال المعسكر من خلال علاج عدد من اللاعبين الذين تعرضوا للشد والتقلصات العضلية التي تأتي بشكل مستمر مع الاستعدادات لكل موسم، كما يعمل في الوقت ذاته على تفادي هذه الإصابات المتوقعة.

واختتم عوض تصريحه مؤكدا أن كل الجهود التي يبذلها أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبون في المعسكر سيكون لها مردود ايجابي جدا في بطولة غرب آسيا، والتصفيات المشتركة، معربا عن أمله أن يحالف التوفيق الأزرق في جميع استحقاقاته المقبلة.