صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4246

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غضب نيابي لتجاوزات القناة

استنكر عدد من النواب الإساءة التي بدرت من مذيعة قناة «العربية» تجاه الكويت، أثناء حديثها عن أسعار الخمور في قطر، مطالبين الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد النائب عبدالكريم الكندري أن «إقحام الكويت بشكل وقح في موضوع لا يمت إلينا بأي صلة تجاوز مرفوض يستوجب رد الحكومة»، في حين شدد النائب أسامة الشاهين على أن «سمعة الكويت وسيادتها خط أحمر».

وبينما اعتبر ‏النائب خالد العتيبي أن «ما فعلته القناة تجاوز منها للأخلاق المهنية الإعلامية، وتوسيع لنطاق الخلاف الذي ضرب منظومتنا الخليجية»، انتقد النائب رياض العدساني إقحام تلك القناة للكويت في قضية لا شأن لها بها، في وقت أكد النائب عمر الطبطبائي أن «هذا التطاول مرفوض جملة وتفصيلاً».

بدوره، وصف النائب نايف المرداس كلام المذيعة بـ «المعيب»، مبيناً أن «الكويت بلد مُحافظ ويقف على الحياد في الخلاف الخليجي».

في السياق، أكد النائب فيصل الكندري أن «المذيعة خرجت عن العرف الإعلامي بالحديث عن دولة شقيقة، ثم الكويت، بأسلوب مستفز ووقح، وهو ما يُلزم القناة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، فضلاً عن اتخاذ أجهزتنا الحكومية إجراءاتها لمحاسبة كل من يتجرأ على اسم الكويت».

أما النائب عبدالوهاب البابطين فقال إن «الكويت ستستمر في محاولات حل الخلاف الخليجي ولمّ الشمل، ولن يثنيها هرج الصغار، صناع الفتن»، وهو ما أكده النائب د. عادل الدمخي الذي ذكر أن «علاقة الكويت بأشقائها الخليجيين، أكبر من مثيري الفتن»، ووافقه فيه النائب د. محمد الحويلة، معتبراً أن «محاولة استدراج الكويت لتكون طرفاً في خلاف الأشقاء عصيّة على أي كائن من كان».