تدوير محدود لرؤساء المكاتب الصحية

باسل الصباح أكد تطوير الرعاية الصحية في جميع المحافظات

نشر في 15-07-2019
آخر تحديث 15-07-2019 | 00:02
وزير الصحة يرفع الستارة عن لوحة افتتاح المركز
وزير الصحة يرفع الستارة عن لوحة افتتاح المركز
أكد وزير الصحة حرص الوزارة على تطوير الرعاية الصحية عبر المشاريع التطويرية والإنشائية التي تغطي جميع المحافظات، لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطة الإنمائية للدولة.
أجرى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حركة تدوير محدودة لرؤساء المكاتب الصحية بالخارج والملحقين الصحيين، وذلك من خلال عدة قرارات وزارية تضمنت الآتي:

نقل د. فيصل شهاب من المكتب الصحي بلندن للعمل بوظيفة رئيس المكتب الصحي بواشنطن، وتكليف د. عبدالعزيز الرشيد رئيسا للمكتب الصحي في لندن، ونقل د. علي العنزي من المكتب الصحي بواشنطن للعمل بوظيفة رئيس المكتب الصحي بالأردن، ود. منصور صرخوه من المكتب الصحي بالقاهرة للعمل بمكتب وكيل الوزارة، وكلّف د. يعقوب الكندري بمهام رئيس المكتب الصحي في القاهرة، ونقل د. بدر العنزي من المكتب الصحي بالأردن للعمل بمكتب وكيل الوزارة.

تسري تلك القرارات اعتبارا من 18 أغسطس المقبل.

كما تم تكليف د. خالد العبدالغني، إضافة إلى عمله، الإشراف على المرضى الكويتيين الموجودين بألمانيا بدلا من د. عبدالعزيز الرشيد، وذلك اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

واصدر الصباح قرارا بنقل د. هاني المطيري مديرا لمركز الراشد لأمراض الحساسية، ونقل د. عمار البارون مديرا لمستشفى العدان.

في مجال آخر، أكد وزير الصحة، د. باسل الصباح، حرص الوزارة على تطوير الرعاية الصحية عبر المشاريع التطويرية والإنشائية التي تغطي جميع المحافظات لتحقيق الاهداف المرجوة لبرنامج عمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة ورؤية كويت المستقبل.

وقال الصباح، في تصريح على هامش افتتاح مركز الوفرة السكني الصحي، أمس، إن الوزارة لديها حاليا الكثير من المشاريع التنموية الصحية التي تنفذها في مناطق الجهراء والعاصمة والأحمدي الصحية والهادفة الى تطوير الرعاية الصحية بالبلاد لبلوغ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة.

وأضاف أن مركز الوفرة الجديد الذي سيقدم خدماته لسكان المنطقة يتكون من دورين ويقع على مساحة 2400 متر مربع، ويشتمل على أقسام عيادات العلاج العام والطوارئ، الى جانب خدمات التمريض والصيدلة.

وذكر أن المركز سيعمل على مدار الساعة يوميا طوال أيام الأسبوع، تحسبا لوجود أي زيادة في معدلات المراجعين، ونظرا لقربه من مزارع الوفرة التي تشهد توافدا لعدد كبير من الأسر الكويتية خلال نهاية الأسبوع والإجازات الصيفية والعطل الرسمية.

مركز الوفرة يعمل على مدار الساعة يومياً طوال أيام الأسبوع
back to top