«شعاع كابيتال» تندمج مع «أبوظبي المالية»

نشر في 15-07-2019
آخر تحديث 15-07-2019 | 00:05
No Image Caption
أعلنت «شعاع كابيتال» انتهاء اجتماع جمعيتها العمومية المخصصة لتصويت المساهمين على صفقة الاندماج المقترحة مع «مجموعة أبوظبي المالية»، المجموعة الاستثمارية الرائدة في المنطقة. وصوَّت جميع المساهمين الحاضرين لمصلحة إتمام الاندماج، وبذلك تدخل الصفقة مراحلها النهائية، بانتظار الحصول على الموافقات التنظيمية، واستكمال لائحة الشروط المسبقة المتفق عليها والمتوقع إنجازها قريباً.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية جاسـم الصديقي: «تسرنا موافقة مساهمي شعاع على هذه الصفقة المهمة، ويؤكد تصويتهم القوي لمصلحة إتمامها المقومات الاستراتيجية المتميزة لهذا الاندماج. ومن خلال قيامنا بدمج اثنتين من الشركات القيادية على مستوى المنطقة لتأسيس منصة رائدة لإدارة الأصول وأعمال الصيرفة الاستثمارية، نرى فرصة مجزية لتوفير قيمة كبيرة لجميع المساهمين، وأتطلّع إلى التعاون مع فريق العمل لمواصلة تحقيق النمو».

هيكلية الصفقة

وبموجب شروط الصفقة، ستصدر «شعاع» 1.470.720.000 سهم جديدا لمصلحة الشركة الأم لمجموعة أبوظبي المالية، أي شركة «أبوظبي كابيتال مانجمنت ذ. م. م» (المستثمر الاستراتيجي)، مقابل كامل أسهم رأس مال مجموعة أبوظبي المالية. وبذلك سيمتلك المستثمر الاستراتيجي نسبة 58% من أسهم «شعاع» بعد زيادة رأسمالها.

وفي دلالة على التزام المستثمر الاستراتيجي بالصفقة، ستخضع أسهم «شعاع» الجديدة لفترة حظر تداول مدتها 12 شهراً من تاريخ الاصدار. ويمثل التقييم المتوافق عليه علاوة بنسبة تتجاوز 60% على سعر سهم «شعاع» قبل تاريخ الإعلان عن المباحثات حول صفقة الاندماج.

وبإصدار أسهم شعاع الجديدة، ستزداد أسهم رأس المال من 1.065.000.000 سهم إلى 2.535.720.000 سهم. وسيبقى الكيان الموحد الناتج عن عملية الدمج مدرجاً في سوق دبي المالي، حيث من المتوقع أن يحمل اسم «مجموعة أبوظبي المالية ش. م. ع»، في حين سيستمر العمل جارياً على التحول إلى كيان واحد.

back to top