«البورصة»... الالتزام بمؤتمر المحللين واجب

خلال 5 أيام من إصدار البيانات المالية المرحلية والسنوية

نشر في 15-07-2019
آخر تحديث 15-07-2019 | 00:03
بورصة الكويت
بورصة الكويت
يعتبر مؤتمر المحللين إحدى السمات المميزة للشركات المدرجة في السوق الأول، ومن الممارسات الجديدة التي تواكب ممارسات الأسواق المتقدمة ونصت عليه قواعد البورصة بشكل أساسي.

وإزاء إهمال بعض الشركات، نبهت مصادر رقابية الشركات المدرجة في السوق الأول إلى ضرورة الالتزام بعقد مؤتمر المحللين وفقاً للقواعد المعتمدة للسوق وذلك بشكل مرحلي وسنوي.

ووفق المصادر، فإنه يتوجب على الشركات عقد المؤتمر خلال خمسة أيام بعد إصدار البيانات المالية المرحلية والسنوية على أن يتضمن إعلان البيانات المالية موعد هذا المؤتمر، في حين تبادر الشركة بنشر محضر المؤتمر على موقع البورصة المعتمد في موعد أقصاه 40 دقيقة قبل جلسة التداول التالية للمؤتمر.

وللإشارة فإن مؤتمر المحللين يعتبر من الالتزامات المستمرة للشركات المصنفة ضمن السوق الأول، إذ يتم إعطاء توقعات عن مستقبل الأداء ومبررات عن النمو أو عدمه وبعض الإيضاحات المالية عن المركز المالي للشركة وتقديم إيضاحات عن أهم مراكز النمو والقوة للشركة.

وكانت شركات مدرجة في السوق الأول أهملت مؤتمر المحللين الماليين ولم تبلغ البورصة بأسباب عدم انعقاد المؤتمر وذلك لفترتين ماليتين متتاليتين.

وللإشارة فإنه يتم توجيه إنذار وتنبيه للشركات المخالفة وغير الملتزمة، وفي حال تكراره يترتب على ذلك إجراءات أخرى تشمل جزاءات.

back to top