سيرينا: ينبغي التوقف عن التركيز على الأرقام القياسية

نشر في 15-07-2019
آخر تحديث 15-07-2019 | 00:04
سيرينا
سيرينا
قالت الأميركية سيرينا ويليامز إنه يتعين عليها العمل بنصيحة أحد أصدقائها والتوقف عن التركيز على مطاردة الأرقام القياسية، عقب خسارتها 2/ 6 و2/ 6 أمام الرومانية سيمونا هاليب، أمس الأول، في المباراة النهائية ببطولة ويمبلدون للتنس.

وكانت ويليامز، الفائزة بـ23 لقبا ببطولات الجائزة الكبرى الأربعة (الغراند سلام)، تتطلع لمعادلة الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز ببطولات الجائزة الكبرى المسجل باسم مارغريت كورت التي توجت بـ24 لقبا.

وعادت ويليامز للعبة التنس، بعدما ابتعدت عنها لتلد ابنتها أوليمبيا العام الماضي، ووصلت لنهائي بطولتين من بطولات الغراند سلام وهما: ويمبلدون وأميركا المفتوحة، ولكنها خسرت البطولتين أمام أنجيليك كيربر ونعومي اوساكا.

ووسعت هاليب فترة انتظار ويليامز لتصل لتحطيم الرقم القياسي، حيث فشلت ويليامز الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون سبع مرات سابقة في الفوز بالمباراة وخسرت في 55 دقيقة.

وقالت ويليامز، التي أصبحت أكبر سيدة تلعب المباراة النهائية ببطولة ويمبلدون، حيث تبلغ 37 عاما و291 يوما: "شخص ما قال لي انه لا ينبغي أن أنظر لأرقامي بعد الآن".

وأضافت: "ينبغي علي فقط أن أركز في طريقة لعبي. هذا شيء أفعله منذ أن حصلت على 18 لقبا".

وأكدت: "في هذا الوقت، كنت أنتظر الطفل الأول. وأنجبته. لعب هذا شيئا قليلا. أشعر أنني حقا في هذه المرحلة التي أبذل فيها أقصى جهد لي. ألعب بأفضل ما يمكنني عندما استطيع".

وكانت ويليامز تتعامل مع إصابة في الركبة قبل المشاركة في بطولة ويمبلدون وبعد أن تفوقت عليها هاليب، قالت إنه لا يوجد لديها أي مبرر أو ندم.

وقالت ويليامز: "أعتقد فقط أنني أحتاج إلى مواصلة التقدم. أواصل العمل، ربما أتمكن من خوض بعض البطولات بدون إصابة. أتمنى أن أطور من مستوى طريقة لعبي".

وأضافت: "عندما كنت في العشرينيات، كنت أتوقع دائما الفوز. يبدو أنني أبذل جهدا كبيرا مؤخرا للوصول لكل مباراة نهائية في بطولات الغراند سلام".

وأكدت: "أعتقد أنني بذلت جهدا كبيرا في هذه البطولة. سيمونا لعبت بقلبها. إذا كان هناك شيء يجب تعلمه فهو هذا الأمر".

الصحافة الرومانية تلقب هاليب بـ «الملكة»

حيَّت الصحافة الرومانية مواطنتها "الملكة" سيمونا هاليب، عقب فوزها ببطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، محققة أول ألقابها على العشب الإنكليزي في "الغراند سلام"، والثاني في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس الفرنسية العام الماضي.

وباتت هاليب، المصنفة السابعة، أول رومانية تحرز لقب البطولة العريقة، بعد فوزها السبت على سيرينا وليامس الحادية عشرة 6-2 و6-2 في 56 دقيقة، لتحرم الأميركية المخضرمة من إحراز لقبها الكبير الرابع والعشرين الكبير ومعادلة الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت.

واختارت صحيفة غازيتا سبورتوريلاور اللغة الإنكليزية للتعبير عن فخرها بإنجاز ابنة الـ 27 عاما، فعنونت على صفحتها الأولى "ملكتنا" بأحرف من ذهب.

ولم تشذ صحيفتا ليبرتاتا وكليك، فقالت الأولى: "منحتنا سيمونا أمس الشعور ذاته من الفخر الذي شعرنا به تجاه ناديا كومانتشي عام 1976 خلال الألعاب الأولمبية في مونتريال (ثلاث ميداليات ذهبية في الجمباز): المباراة كانت رائعة!". أما الثانية، فعنونت، معربة عن تقديرها لنجمة كرة المضرب: "شكرا سيمونا، لتحقيق حلمنا".

وأفردت العديد من الصحف التي لا تصدر ورقيا، أمس، مساحة كبيرة على مواقعها الإلكترونية لفوز هاليب، فاحتفلت "رومانيا ليبيرا" بـ"ملكة ويمبلدون"، فيما استحضرت "أديفارول" المباراة "المثالية" للاعبة "دخلت تاريخ كرة المضرب العالمي".

back to top