رهف: العرض تجربة مهمة لقوة المسرح الكويتي

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 00:04
الفنانة السورية رهف خليل
الفنانة السورية رهف خليل
أعربت الفنانة السورية رهف خليل، بطلة مسرحية «بائعة الكعك»، عن سعادتها البالغة بفوز المسرحية بجائزة المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته السابعة.

وكشفت رهف عن بعض التحديات التي واجهت الفرقة قبل العرض على مسرح الدسمة، ضمن فعاليات المهرجان، وأهمها تأخر الوصول إلى الكويت نتيجة عدم الحصول على تأشيرات الدخول قبل السفر بوقت كافٍ.

وبينت ان هذا الامر تسبب في تأخر عرض المسرحية عن موعدها الرسمي يوما واحدا، وفي تقديم العمل دون إجراء بروفات تحضيرية سواء للفنانين أو الفرقة الاستعراضية، الذين وصلوا من المطار لتقديم العرض مباشرة، نتيجة ضيق الوقت. وأضافت أنه تمت الاستعانة بها في اللحظات الأخيرة، فرغم أن المسرحية إنتاج ومشاركة قطرية، تابعة لشركة فضائية للإنتاج الفني بقطر، إلا أن أعضاء الفرقة من الفنانين السوريين، «وأغلبنا من الشباب الذي يشارك لأول مرة في المهرجان، كما نزور الكويت للمرة الأولى، لذك كانت التجربة مهمة جدا بالنسبة لفريق العمل، نتيجة قوة وأهمية المسرح الكويتي لأي فنان عربي.

وأفادت بأنه رغم هذه التحديات فقد تكلل جهدهم بالنجاح وفازت المسرحية بتقدير وإعجاب القائمين على المهرجان والجمهور الكبير الذي توج العرض، وهو نتيجة إتقان المخرج القطري ناصر عبدالرضا لعناصر العمل وقدرته على مساعدة الفنان للاندماج سريعا في روح النص وتقديم أفضل ما عنده، على حد تعبيرها.

وأعربت رهف عن فخرها بالمشاركة في المهرجان، باعتباره أحد أهم الفعاليات العربية للمسرح، كما أضاف لها الخبرة والاحتكاك بفنانين كويتيين، ومشاهدة عروضهم المتميزة التي تم اختيارها للمشاركة في المهرجان، وهي إضافة حقيقية يحتاج لها كل فنان.

وأشارت إلى أن أبرز ما ميز المسرحيات الكويتية المشاركة في المهرجان اسكتشات الأطفال وأدائهم المتقن، والكوميديا والاستعراضات المختلفة بالعروض، متمنية المزيد من المهرجانات والمشاركات العربية لدعم الفن والمسرح العربي وخصوصا مسرح الطفل.

back to top