كاديلاك CT6 الجديدة... تفاصيلها تأسر الأنظار

بمحرك V6 بسعة 3.6 لترات بقوة 335 حصاناً

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 00:05
بتفاصيل تأسر الأنظار، خرجت الأسطورة الأميركية كاديلاك CT6 الجديدة كلياً بتصميم لافت غير مسبوق، ومحرك قوي 6 سلندرات بسعة 3.6 لترات بقوة 335 حصاناً مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، مع نظام الدفع الرباعي المتواصل AWD. و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها، بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لعلامتها في الكويت.
كشفت كاديلاك الغانم عن CT6 2019 الجديدة لأول مرة في الكويت، في حدث أقيم في صالة عرضها الجديدة في الشويخ، حيث تمّ الإعلان عن بدء مبيع سيارة السيدان الرائدة من كاديلاك في البلاد.

وزودت CT6 الجديدة بمحرك V6 سعة 3.6 لترات قادر على توليد قوة 335 حصاناً، مع نظام الدفع الرباعي المتواصل AWD، كما زودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بـ10 سرعات يجمع بين التشغيل السلس والاستجابة الديناميكية، أضف إلى ذلك تمتعها بأحد أكثر الهياكل تطوراً في عالم صناعة السيارات.

وتتميز CT6 الجديدة من كاديلاك بتصميم جديد وجريء مستوحى من التصميم الذي شوهد لأول مرة في سيارة اسكالا ذات التصميم المرموق، الأمر الذي يظهر جلياً من خلال المصابيح الأمامية والخلفية الأفقية، وكذلك من خلال الشبكة الأمامية. وبالإضافة إلى توفيرها مقصورة فخمة ومعدات عالية الجودة، تقدم هذه السيارة بأحدث موديلاتها بيئة متصلة وتجربة داخلية متميزة بحق عن قريناتها، بفضل واجهة الترفيه والمعلومات الأكثر تقدماً للعلامة التجارية - تجربة عملاء كاديلاك.

وإذ تعتبر سيارة السيدان CT6 2019 أحد رموز تميز كاديلاك، فإنها تضمّ باقة من التقنيات المبتكرة والمطورة لتقديم الأداء الديناميكي المقرون بالكفاءة وبسرعة الأداء التي تفتقر لها فئة السيارات الفاخرة الكبيرة.

«كاديلاك الغانم»

وبعد افتتاح معرض الشويخ في أواخر عام 2018، أصبح أول معرض حصري لكاديلاك وجزءاً من خطة كاديلاك الغانم للتوسع، والتي ستتضمن افتتاح ثلاث صالات عرض في المستقبل المنظور، لكي تصبح كاديلاك أقرب من أي وقت مضى من عملائها في جميع أنحاء الكويت.

وانطلاقاً من التزام شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده بتقديم أفضل تجربة قيادة وخدمة لعملاء سيارات كاديلاك، فقد عملت الشركة على تطوير العديد من المزايا التي تضمن للعملاء راحة البال والأمان والتوفير، فأطلقت لهذا الغرض برنامج الرعاية المميز الخاص الذي يسري فور قيام العميل بشراء سيارته الجديدة من كاديلاك. ويتيح هذا البرنامج لعملاء كاديلاك الحصول على الخدمة والصيانة لمدة 5 سنوات أو 100.000 كم، مع كفالة 4 سنوات أو 100.000 كم، وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات (دون تحديد لعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة)، إضافة لخدمة النقل والسيارة البديلة في حال توفرها.

117 عاماً

لطالما كانت كاديلاك علامة تجارية رائدة في مجال السيارات الفاخرة وذلك منذ عام 1902. وتشهد الشركة اليوم نمواً عالمياً معززاً بمجموعة متنامية من المنتجات التي تمتاز بالتصميم الأخاذ والتكنولوجيا المتقدمة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كاديلاك عبر

موقع (كاديلاك الغانم)

www.cadillacalghanim.com. كما يمكن تصفح موقع كاديلاك الإعلامي.

الطلخاوي: باقة من التقنيات الرائدة

علق المدير العام لدى "كاديلاك الغانم" محمد الطلخاوي قائلاً: "نحن متحمسون جدا لإطلاق كاديلاك CT6 2019 التي تعدّ أحدث ابتكارات سيارات سيدان الفاخرة ووليدة نجاح النموذج السابق والتي تقدم لنا اليوم باقة من التقنيات الرائدة من توقيع كاديلاك المميز. وبفضل تصميمها الجريء وتقنياتها المتطورة التي تتمحور حول السائق، نحن على ثقة تامة بأن هذه السيارة ستجذب العديد من العملاء الجدد والحاليين إلى العلامة التجارية".

جمال وذكاء

تزخر داخلية CT6 الجديدة بوسائل الراحة الحديثة واللمسات الجمالية المختارة بعناية وأنظمة التحكم الذكية، فابتداءً من الخامات الراقية وصولاً إلى وسائل الراحة الفائقة، فإن مقصورة CT6 ترتقي إلى مستوى جديد من الحرفية العالية.

16 وضعية

المقاعد الأمامية قابلة للتعديل بـ 16 وضعية وصممت مقاعد الجلد القياسية قابلة للتدفئة والتهوية ومزوّدة بإعدادات ذاكرة لتسهّل عليك اختيار وضعية الجلوس المفضّلة.

10 إنشات

زودت CT6 الجديدة بنظام المعلومات والترفيه المتوفّر للمقاعد الخلفية، ويشتمل على شاشة مائلة قياس 10 إنشات ومقابس توصيل لأجهزتك الشخصية.

حزمة التوعية

تتضمن حزمة توعية السائق في CT6 كلاً من نظام فرملة أمامي عند استشعار المشاة، ونظام الفرملة الأوتوماتيكية عند السرعات المنخفضة ومؤشر المسافة الفاصلة ونظام المساعدة على المحافظة على المسار مع نظام التنبيه عند الانحراف من المسار ونظام التنبيه للأجسام العابرة من الخلف ونظام التنبيه لمقعد السائق ومرايا قابلة للتدفئة والطي كهربائياً.

فرملة أوتوماتيكية

عند سرعات معيّنة، يستطيع نظام الفرملة الأوتوماتيكية استشعار حوادث التصادم الوشيكة، ويقوم تلقائياً بتطبيق المكابح إذا لم تقم بذلك، مما يساعد على التخفيف من شدّة الاصطدام. قد يساعد هذا النظام أيضاً على تجنّب الاصطدام عند السرعات المنخفضة جداً.

الرجوع للخلف

عند الرجوع بسيارتك إلى الوراء للخروج من الموقف، يقوم نظام التنبيه للأجسام العابرة من الخلف باستشعار الأجسام المتحرّكة في المنطقة المحيطة بجانبي سيارتك، ويقوم بإصدار تحذيرات مرئية على الشاشة وحسيّة من نظام التنبيه لمقعد السائق.

رؤية شاملة

يوفّر لك نظام الرؤية المحيطة رؤية علوية شاملة للمنطقة المحيطة بالسيارة عند السرعات المنخفضة أو عند الرجوع إلى الخلف. وتنعكس هذه الرؤية على شاشة نظام تجربة مستخدم كاديلاك مما يعزّز عنصر التنبيه أثناء المناورة لركن السيارة عند السرعات المنخفضة.

تجربة الجريدة.: جميلة بثباتها وفخامتها

بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، شهدت تجربة "الجريدة" بقيادة CT6 الجديدة لحظات تعجز الكلمات عن شرحها، ففي قيادتها جمال الاداء مسبوقاً بجمال التصميم وجمال التفاصيل.

قضت "الجريدة" مع CT6 تجربة امتدت 3 أيام مع اجازة نهاية الاسبوع، كانت كفيلة بقيادتها بأريحية مع الاسرة، والتي اثبتت انها ملكية بتفاصيلها التي تجعل من قائدها يتطبع بجمال تصميمها و"برستيجها".

أما الاداء فيتحدث عن نفسه، إذ تم تجهيزها بمحرك توربو شرس سريع الانطلاق، يتزامن معه ثبات رهيب قامت بتجهيزه "كاديلاك" الاميركية لهواة السرعة. وأما الاستهلاك فعلى الرغم من تجهيزها بمحرك قوي فإن استهلاكها للوقود قليل مقارنة بقوتها.

ولعل الحديث عن التكييف مع كاديلاك أمر مهم، ففي درجات الحرارة العالية التي تواجهها البلاد وخاصة في شهر يوليو في فصل الصيف، أثبت تكييفها جدارته وبرودته العالية، مما يعكس قوة تجهيزات هذه المركبة.

back to top