شبكة اجتماعية من «غوغل» بعيدة عن المنافسة

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 00:00
No Image Caption
لم تيأس «غوغل» من الشبكات الاجتماعية، وها هي تطلق تطبيقا جديدا للتواصل الاجتماعي باسم Shoelace، يهدف إلى تنظيم الأحداث والأنشطة المحلية، ويمكن استخدام التطبيق من خلال سرد الاهتمامات، مما يسمح له بالتوصية لسلسلة من الأنشطة المحلية التي قد تكون مناسبة للمستخدم.

ويأتي تطبيق التواصل الاجتماعي بعد أشهر قليلة من إغلاق غوغل شبكتها الاجتماعية غوغل بلس، وهي محاولتها الأبرز في مجال التواصل الاجتماعي، وبدلا من محاولة إنشاء شبكة اجتماعية شاملة جديدة لمنافسة فيسبوك وتويتر يبدو أن غوغل لديها طموحات أكثر تواضعا من خلال Shoelace.

وتهدف الشبكة الاجتماعية إلى مساعدة الأشخاص في العثور على أشياء للقيام بها، والالتقاء بالآخرين الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات، حيث يمكن للمستخدمين تصفح مجموعة من الأنشطة المتاحة أو إضافة الأنشطة الخاصة بهم، كإنشاء حدث للعب الشطرنج في مدينة معينة، ودعوة مستخدمي الشبكة للحضور، ثم بدء محادثة جماعية لتنسيق التفاصيل وتكوين صداقات جديدة.

وتبدو هذه الشبكة كأنها مزيج بين أحداث فيسبوك ودردشات واتساب الجماعية، حيث تهدف إلى تقديم أداة ربط بين المستخدمين بناء على الاهتمامات المشتركة، وهي متاحة حاليا عبر الدعوات للمستخدمين في مدينة نيويورك فقط على نظامي أندرويد وiOS.

back to top