صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4174

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أغوت دَخيلٌ بين العمالقة الثلاثة في «ويمبلدون»

  • 12-07-2019

يجد الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، المصنف 22 عالمياً، نفسه دخيلاً بين ثلاثة عمالقة في المربع الأخير لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي يشهد دورها نصف النهائي مواجهة من العيار الثقيل بين السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال.

رغم أعوامه الـ 31، سيخوض باوتيستا أغوت غمار نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرته بعدما أقصى الأرجنتيني غيدو بيا السادس والعشرين بالفوز عليه 7-5 و6-4 و3-6 و6-3، ليكون بين ثلاثي جمع في ما بينه حتى الآن 53 لقباً في "الغراند سلام".

وسيحاول الإسباني أن يواصل المغامرة الأفضل في مسيرته، لكنه يصطدم في دور الأربعة بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولاً وحامل اللقب الذي تخطى بدوره البلجيكي دافيد غوفان بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2.

وبعدما بدا أنه سيعاني في مواجهة البلجيكي المصنف 23 عالمياً بخسارته إرساله في الشوط السابع، انتفض ديوكوفيتش وهيمن بعدها على المواجهة، محققاً فوزه الـ 70 في البطولة الإنكليزية وحاجزاً مقعده في دور الأربعة للمرة

الـ 36 في "الغراند سلام".

ولن تكون مباراة دور الأربعة سهلة على الإطلاق بالنسبة لديوكوفيتش، الساعي إلى إحراز لقبه الخامس في ويمبلدون والسادس عشر الكبير في مسيرته، لاسيما أنه خسر المواجهتين اللتين خاضهما في 2019 ضد الإسباني، في نصف نهائي دورة الدوحة وثمن نهائي بطولة ميامي للماسترز، لكنه يتفوق على منافسه من حيث مجموع الموجهات بينهما إذ تغلب عليه 7 مرات من أصل 10 مباريات.

مواجهة نادال وفيدرر

وستكون الأنظار شاخصة بالتأكيد إلى المواجهة الأهم في نصف النهائي والتي تجمع فيدرر، صاحب العشرين لقباً كبيراً، بغريمه نادال الذي يتخلف عنه بلقبين فقط.

وأصبح السويسري أول لاعب يحقق 100 فوز في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بتغلبه على الياباني كي نيشكوري 4-6 و6-1 و6-4 و6-4.

ولم يكن التأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون للمرة الثالثة عشرة سهلاً على فيدرر، الساعي إلى لقبه التاسع في البطولة الإنكليزية والأول في "الغراند سلام" منذ أستراليا المفتوحة أوائل 2018، إذ واجه مقاومة شرسة من نيشيكوري الذي بدا بمقدوره تجديد الفوز على الأسطورة السويسرية، بعد أن تغلب عليه في المواجهة الأخيرة بينهما في دور المجموعات من بطولة الماسترز في لندن نهاية العام الماضي.

وتحقق ما أراده الجميع، إذ سيتواجه فيدرر في دور الأربعة مع نادال، المصنف ثالثاً في ويمبلدون، الذي يبلغ هذا الدور للمرة السابعة في هذه البطولة والثانية والثلاثين في "الغراند سلام".