«السكنية»: تطوير المدينة الذكية بعد تأسيس المطور العقاري

نشر في 11-07-2019
آخر تحديث 11-07-2019 | 00:00
م. إبراهيم الناشي المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية
م. إبراهيم الناشي المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية
أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي أن "السكنية" ماضية في توزيع مشروع جنوب مدينة صباح الاحمد، مبيناً انه سيتم توزيع مشروع مدينة الخيران في الخطة التنموية الثالثة (202٠/202١– 202٤/202٥)، وأن المؤسسة سبق أن اعلنت البرنامج الزمني للتوزيعات السكنية.

وقال الناشي، في تصريح صحافي أمس، إن مشروع المدينة الذكية بجنوب سعد العبدالله سيتم تطويره بعد الانتهاء من اعمال الشراكة مع الجانب الكوري لتأسيس شركة خاصة بالتطوير العقاري.

وأوضح أن وكالة الانباء الكورية "يونهاب" لم تتطرق الى سعي الجانب الكوري الى تأخير تنفيذ المشروع، بل أشارت الى توجه الحكومة الكورية، متمثلة في وزارة الاراضي والبنية التحتية، باستثمار 425 مليون دولار في صندوق استثماري لغرض تطوير مشاريع المدن الذكية خارج كوريا، مع قيام القطاع الخاص الكوري باستكمال التمويل والمتوقع وفق رؤيتهم في النصف الأول من 2020.

من جانب آخر، نفى نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة م. ناصر خريبط ما نشرته إحدى اللجان الاهلية في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي عما نسب إليه من تصريح بأن هناك أخطاء بتخطيط الطرق في مشروع المطلاع وتتحملها الإدارة العامة للمرور.

وقال خريبط، في بيان صحافي أمس، إن المؤسسة تقوم بأعمال التخطيط والتصميم وفق متطلبات الجهات المعنية ووفق الأسس والمعايير المعتمدة، ويتم اعتماد المخططات بعد الانتهاء من الدراسات المرورية التفصيلية.

وأكد أن جهاز المؤسسة لديه الخبرة في المشاريع العديدة التي تقوم بها، وأن كل مشاريع المؤسسة تُستخدم فيها نفس الأسس والمعايير المعتمدة.

back to top