صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية: توجيه 320 إنذاراً وقطع التيار عن 43 منزلاً وإخلاء 23 عقاراً

حصيلة حملة «اطمئن» في أسبوعها الأول بشأن سكن العزاب

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن حصيلة الأسبوع الأول لحملة "اطمئن" منذ بداية انطلاقها في مطاع يوليو الجاري بجميع المحافظات كانت توجيه 320 إنذارا (ملصق إخلاء) وتحرير 47 محضر سكن عزاب، الى جانب قطع التيار الكهربائي عن 43 منزلا مخالفا، فضلا عن إخلاء 23 عقارا، بعد استجابة أصحابها للإنذارات.

وأكدت الإدارة، في بيان لها، استمرار الجولات الميدانية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة لإدارات التدقيق والمتابعة الهندسية، تحت إشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير، عمار العمار، مشيرة الى أن جولات الفرق تسير وفق خطة موضوعة وفقا لجدول زمني مع تلقّيها البلاغات وجود سكن عزاب داخل المناطق السكنية والنموذجية والتعامل معها بشكل جاد أولا فأولا، سواء عن طريق الخط الساخن 139 أو حسابات البلدية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن جهود الحملة متواصلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، للحد من ظاهرة سكن العزاب وآثارها السلبية اجتماعيا وأمنيا وخدماتيا. وجاءت حصيلة الأسبوع الأول من الحملة موزعة على النحو التالي:

- محافظة العاصمة: وجّه فريقها الرقابي 22 إنذارا بعد الكشف على 22 عقارا، كما حرر 7 محاضر سكن عزاب، في حين تم قطع التيار عن منزلين مخالفين بمنطقة الدعية، إلى جانب وضع 20 ملصق إخلاء ورفع 6 كتب لقطع التيار الكهربائي، إضافة إلى رفع 11 كتابا للبحث والتحري، فضلا عن تجهيز محضرين لاستكمال الإجراءات القانونية.

- محافظة الفروانية: تم رصد 105 عقارات بمناطق خيطان والأندلس والعمرية والرابية وإشبيلية والفردوس والرحاب وعبدالله المبارك، وتوجيه 90 إنذارا، إلى جانب قطع التيار عن 13 منزلا، وتحرير 13 محضرا لسكن عزاب، وتجهيز 26 محضرا، في حين تم إخلاء 23 عقارا بعد استجابة ملّاك العقارات للإنذارات وملصقات الإخلاء، فضلا عن توجيه 20 كتابا للبحث والتحري.

- محافظة الأحمدي: رصد 124 عقارا بمناطق الفحيحيل والظهر، وجابر العلي، والصباحية، والرقة، والمنقف، وشرق الأحمدي، وصباح الأحمد البحرية، وتم توجيه 124 إنذارا وقطع التيار عن 26 منزلا، إلى جانب تحرير 26 محضرا لسكن عزاب، وجار استكمال الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

- محافظة الجهراء: رصد 76 عقارا مخالفا، إلى جانب 76 إنذارا لسكن عزاب، منها 13 إنذارا بمنطقة القصر، إضافة إلى تحرير 4 مخالفات لسكن عزاب ورفع 4 كتب لقطع التيار الكهربائي.

- بلدية حولي رصدت 6 منازل لسكن عزاب وتوجيه 6 إنذارات لهم بمناطق سلوى، والسالمية، والرميثية، والجابرية وبيان، وتم القطع عن منزلين بمنطقة الجابرية وتحرير مخالفتين لسكن عزاب، وجار استكمال الإجراءات القانونية.

- بلدية محافظة مبارك الكبير: وجهت إنذارين لسكن عزاب بمنطقة صباح السالم بعد ورود شكاوى.