بوشهري: ضرورة اختصار الدورة المستندية لخدمة المواطنين

خلال لقاء موسع مع مسؤولي «السكنية» بعد تعيينهم في مناصبهم الجديدة

نشر في 09-07-2019
آخر تحديث 09-07-2019 | 00:00
بوشهري متوسطة قيادات المؤسسة أمس
بوشهري متوسطة قيادات المؤسسة أمس
دعت الوزيرة بوشهري، أمس، قيادات «السكنية» إلى وضع استراتيجيات واضحة وبرامج عمل تنفيذية للارتقاء بأعمال المؤسسة وتبسيط الدورة المستندية لخدمة المواطنين.
شددت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري على ضرورة تبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستندية، داخل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بما يوفر خدمة أفضل للمواطنين والمراجعين، ويحسن من أداء العمل الإداري داخل المؤسسة.

ودعت بوشهري، أمس، خلال اللقاء الموسع الذي عقدته مع مديري المؤسسة والمراقبين ورؤساء الأقسام بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة، بحضور المدير العام ونوابه ونقابة العاملين والاشرافيين في المؤسسة، الى وضع استراتيجيات واضحة وبرامج عمل تنفيذية والتنسيق ما بين الإدارات للارتقاء بأعمال المؤسسة، لافتة الى أن التعاون بين القطاعات والإدارات يحقق مفهوم التكامل الإداري والتنفيذي ويطور من أداء الموظفين ويصب في مصلحة المواطنين والدولة.

ووصفت الإشرافيين بأنهم في مرحلة متقدمة من سلم الوظائف الإدارية، مما يحتم عليهم أداء أعمالهم بالصدق وحماية أموال المؤسسة والأموال العامة وخدمة المواطنين، ليكونوا نموذجاً للموظفين، مؤكدة أن المستقبل ينتظرهم لتولي المناصب القيادية في المؤسسة لاستكمال مسيرة من سبقهم.

وحرصت بوشهري على توجيه المدراء والمراقبين الجدد على تهيئة صفوف جديدة من الموظفين لتولي المناصب الإشرافية والقيادية في المستقبل، مبينة أن مسؤولية الاشرافيين اليوم ليست الإدارة وتطويرها فقط بل تطوير الموظفين والارتقاء بهم ودعمهم لاكتساب الخبرات اللازمة بالمقام الأول.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها برؤية الشباب الكويتيين يتولون المسؤولية الاشرافية في المؤسسة، معربة عن ثقتها الكاملة في العنصر الوطني وقدرته على خدمة وطنه.

ولفتت الى أن الشباب الكويتيين حريصون جدا على بناء وإصلاح وطنهم في شتى المجالات، وهو ما يجعلنا فخورين به وداعمين له، مشيرة إلى أن من المهم الاستماع الى شكاوى الموظفين واتباع سياسة الأبواب المفتوحة وعدم التأخر في الرد على استفسارات المواطنين والتعريف بالمشاريع الاسكانية وجداولها الزمنية.

وأوضحت بوشهري أن اللقاء الموسع مع المسؤولين الجدد في المؤسسة يهدف إلى توثيق العلاقة ما بين الإدارة العليا والموظفين، وتعزيز قنوات التواصل والحوار فيما بينهم، بالإضافة إلى المشاركة في رسم استراتيجية المؤسسة.

النقابة: حريصون على حقوق الموظفين

أشادت نقابة العاملين في "السكنية" باللقاء المفتوح الذي عقدته بوشهري مع المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام في المؤسسة، لافتة الى أن هذه الخطوة من شأنها خلق جسور مباشرة ما بين الإدارة العليا والإشرافيين في المؤسسة.

وأعلنت النقابة، في بيان صحافي أمس، أن تسكين الوظائف الإشرافية في المؤسسة من القضايا التي تعاونت بها النقابة مع بوشهري، وذلك حرصاً منها على ضمان حقوق الموظفين، وفي إطار التعاون البناء مع قيادة المؤسسة في خدمة العاملين بالسكنية، لافتة الى أن جهودا كبيرة بذلتها القطاعات المختصة للانتهاء من عملية التسكين بكل يسر وسهولة واقتدار.

وذكرت أن اللقاء المفتوح وضع الكثير من النقاط على الحروف، لاسيما فيما يتعلق بحماية حقوق الموظفين ودعم الشباب الكويتي وتطويره وتطبيق سياسة الأبواب المفتوحة ما بين المدراء والموظفين، وهو ما تشدد عليه وتؤكد عليه دائماً النقابة.

back to top