«بيتك - البحرين»: خطط في استثمار الصكوك وتمويل لومبارد

نشر في 08-07-2019
آخر تحديث 08-07-2019 | 00:05
 راشد الخان، رئيس قسم إدارة الثروات في "بيتك- البحرين"
راشد الخان، رئيس قسم إدارة الثروات في "بيتك- البحرين"
تماشيا مع استراتيجيته لتزويد العملاء بحلول وخدمات مبتكرة في إدارة الثروات، يستمر قسم إدارة الثروات في بيت التمويل الكويتي- البحرين (بيتك- البحرين) بزيادة مجموعة منتجاته وخدماته المقدمة إلى الأفراد ذوي الملاءة المالية لدى البنك.

وقال عبدالرزاق جواهري، المدير التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات في "بيتك- البحرين"، إن قسم إدارة الثروات لدى البنك يقدم أيضا مجموعة من الصكوك للمستثمرين، ما يتيح لهم الفرصة للحصول على دخل ثابت متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيسمح ذلك للمستثمرين بتنويع محفظتهم وتحقيق دخل متواصل في الوقت نفسه. ويتم تعزيز ذلك بشكل أكبر من خلال إطلاق نظام تمويل الهامش الذي يرفع عوائد المستثمرين بشكل كبير. ويمكن للمستثمرين الآن تمويل استثماراتهم في الصكوك السيادية القابلة للتسييل التي تمكنهم من زيادة عائداتهم.

وأعلن قسم إدارة الثروات لدى "بيتك- البحرين"، أخيرا، طرح منتجات تمويل لومبارد. وتمكن هذه المنتجات المستثمرين ذوي الملاءة المالية من الحصول على سيولة قصيرة الأجل مقابل استثماراتهم الحالية دون الحاجة إلى تصفية محافظهم الاستثمارية.

وبإمكان العملاء الحصول على تمويلات بضمان ودائعهم أو محفظة الصكوك بمعدلات تمويل تنافسية مع شروط سداد مريحة، وهذا من شأنه أن يوفر للعملاء سيولة نقدية عند الحاجة دون الاضطرار لتصفية أو تسييل ودائعهم أو محافظهم الاستثمارية.

وأضاف جواهري: "سعينا جاهدين منذ انطلاق قسم إدارة الثروات بالبنك منذ أكثر من 3 سنوات لتزويد عملائنا بخدمات متميزة عالمية المستوى. حققنا نجاحا واضحا في دعم عملائنا، من خلال تزويدهم بأحدث الخدمات المصرفية وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المالية. ويأتي تقديم تمويل الهامش للصكوك وتمويل لومبارد كجزء من مجموعة من المنتجات والخدمات المرنة التي عمل على تطويرها (بيتك- البحرين)، لتتناسب مع مختلف الاحتياجات والمتطلبات الاستثمارية لعملائنا".

من جانبه، قال راشد الخان، رئيس قسم إدارة الثروات، إن "تمويل لومبارد هو خدمة مقدمة لتلبية حاجة الأسواق يقدمها مديرو الثروات على المستوى العالمي، ويمكن لعملائنا الآن الحصول على تسهيلات قصيرة الأجل دون التأثير على هيكلة أصولهم واستراتيجيتهم للاستثمار على المدى الطويل، إضافة إلى الحصول على السيولة مع الاستمرار في الاستفادة من ارتفاع القيمة الرأسمالية لاستثماراتهم والتدفقات النقدية لأوراقهم المالية. نحاول باستمرار تلبية احتياجات المستثمرين وتحقيق توقعاتهم ومتطلباتهم مع الحفاظ على مستوى ممتاز في خدمة العملاء".

back to top