«التحالف» يسقط طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار جازان

نشر في 05-07-2019
آخر تحديث 05-07-2019 | 02:46
No Image Caption
قال التحالف العسكري بقيادة الرياض إنه اعترض الخميس طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه مطار مدني بجنوب السعودية، في وقت يصعّد المتمردون اليمنيون المرتبطون بإيران هجماتهم على المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن طيار تركي المالكي قوله إنّ «قوات التحالف تمكنت مساء اليوم (الخميس) من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه مطار الملك عبدالله بجازان»، ولم يتحدث التحالف عن إصابات أو أضرار.

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق عن هجمات بطائرات بدون طيار على مطاري جازان وأبها عاصمة منطقة عسير الجنوبية، وفق قناة «المسيرة» التلفزيونية التابعة لهم. لكنّ التحالف لم يؤكد الهجوم على أبها.

والمتمرّدون المقرّبون من طهران والذين يواجهون غارات مستمرة للتحالف منذ 2015 تسبّبت بخسائر ثقيلة في أرواح المدنيين، كثّفوا في الأسابيع الأخيرة هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيّرة عبر الحدود.

وفجر الثلاثاء أصيب تسعة مدنيين بجروح في هجوم بطائرة بدون طيّار شنّه الحوثيون على مطار أبها الدولي في جنوب السعودية، حسب ما أعلن التحالف العسكري.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً بين المتمرّدين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في مارس 2015 دعمًا للحكومة.

وتسبّب هذا النزاع بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة.

back to top