«الصحة»: افتتاح الجناح العاشر بـ «الولادة» يرفع الغرف إلى 354

نشر في 05-07-2019
آخر تحديث 05-07-2019 | 00:00
الجناح العاشر بـ «الولادة» بعد افتتاحه
الجناح العاشر بـ «الولادة» بعد افتتاحه
أكد مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. مبارك العجمي اهتمام وزارة الصحة بتأهيل الاجنحة بمستشفى الولادة وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين والتوسع في تقديم الخدمات الصحية.

وأعلن العجمي في تصريح صحافي أمس على هامش افتتاح الجناح العاشر في مستشفى الولادة ارتفاع عدد الاسرة الى 63 سريرا للغرف الخاصة و291 غرفة عمومي في المستشفى.

واضاف أن مستشفى الولادة يسعى من خلال خطته إلى تطوير الاجنحة وخاصة العمليات والافاقة والعناية المركزة.

ومن جانبها، قالت مديرة مستشفى الولادة د. نجاح الزنكي ان الجناح العاشر الذي تم افتتاحه مزود بكل ما تحتاجه الام والطفل المولود.

وأوضحت أن المستشفى سيسعى من خلال فرق العمل الطبية وغير الطبية لتطبيق مبادرة المستشفى صديق الطفل ويتم تشجيع كل ام على الرضاعة الطبيعية فور ولادتها وتشجيعها على الاستمرار لحين بلوغ الطفل عامين بهدف تقليل العدوى المكتسبة والتي تمثل خطورة على صحة المواليد وخصوصا الخدج علاوة على تحقيق الفوائد الكثيرة من الرضاعة الطبيعية.

في مجال آخر، أعلنت وزارة الصحة، أمس، أن الوزير د. باسل الصباح أصدر تعليماته إلى لجنة التظلمات لمكافآت الأعمال الممتازة باستقبال كل تظلمات الموظفين، وتحقيق مبدأ المساواة والعدل فيما بينهم، وإعطاء كل ذي حق حقه، علماً بأن 31 يوليو الجاري هو آخر موعد لتقديم هذه التظلمات.

back to top