صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مبروك للطلبة الكويتيين ومرحباً بكم في الولايات المتحدة

  • 30-06-2019

أتقدم إلى جميع الطلاب في الكويت الذين حصلوا رسمياً على بعثات من وزارة التعليم العالي للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية بآيات التهاني والتبريكات...ألف مبروك لكم. إنكم تستحقون وبجدارة هذه المكانة بعد أربع سنوات من الجد والاجتهاد في مرحلة الثانوية العامة.

إن الحصول على بعثة للدراسة في الخارج يعد إنجازا كبيرا، كما أنه مفتاح لمستقبل مشرق.

منذ الخمسينيات، بعدما أدركت الكويت أن التعليم على مستوى عالمي أمر محوري لتأمين مستقبل البلاد، اختارت خمسة أجيال من الكويتيين والكويتيات الولايات المتحدة كوجهتهم المفضلة للتعليم الجامعي. في العام الماضي، كان هناك حوالي 12.300 طالب من المرحلة الجامعية والدراسات العليا يدرسون في مختلف الولايات الأميركية، وسوف يستمر هذا الإرث بكم.

إن جودة وتنوع الخيارات في الولايات المتحدة لا مثيل لهما: كليات وجامعات حكومية وخاصة، بالإضافة إلى المجالات الدراسية المتنوعة، والمدن الرائعة في جميع أنحاء البلاد التي تحتضن الطلبة للدراسة. إن الولايات المتحدة لديها حقا الكثير لتقدمه للطلاب الكويتيين.

وكما سبقكم العديد من الطلبة الكويتيين الذين درسوا في أميركا، يجب عليكم أن تعلموا أن الدراسة في أميركا تتجاوز الفصل الدراسي، فينبغي عليكم الاستفادة من فرص السفر حول البلاد لتبادل الأفكار ولتعزيز التفاهم الثقافي المتبادل مع الأميركيين وغيرهم. فكل منكم يمكنه أن يصبح سفيرا للكويت في الولايات المتحدة على طريقته الخاصة.

ستدعم هذه التجارب نموكم الشخصي، كما ستجعلكم أكثر جذبا لأصحاب العمل بعد عودتكم إلى الكويت، نحن في السفارة الأميركية واثقون بشعارنا: «ادرس في أميركا لتنجح في الكويت». والدليل على ذلك تشهدونه من خلال أولئك الذين درسوا في بلدي.

لقد سهلنا إجراءات التقديم للحصول على تأشيرة الطالب، ويقوم موظفونا في القسم القنصلي بالعمل بجهد كبير للتعامل مع طلبات التأشيرة الطلابية، وهم على أتم الاستعداد لاستقبال طلبات الطلبة الراغبين في الدراسة بأميركا بداية الفصل الدراسي المقبل. المزيد من المعلومات حول آلية التقديم للتأشيرة والحفاظ على وضعكم القانوني خلال الدراسة تجدونه على المواقع الإلكترونية التالية: www.travel.state.gov، www.ustraveldocs.com وwww.studyinthestates.dhs.gov.

هذا وبإمكانكم التواصل مع المستشارة الأكاديمية الخاصة بالسفارة الأميركية في الكويت كارين نصرالله عبر الإيميل: EducationUSAKuwait@state.gov وهي على أتم الاستعداد للإجابة عن استفساراتكم ومساعدتكم في البحث عن البرنامج الأكاديمي الأنسب لكم، أكان ذلك للبكالوريوس أو الماجستير.

واحرصوا أن تتابعونا على الانستغرام (USEmbassyQ8) لمزيد من المعلومات عن الأيام القنصلية الخاصة بالتأشيرات الطلابية والتي تم تخصيصها لاستقبال الطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة الأميركية. إننا سعداء بالشراكة بين قسمي العلاقات العامة والقسم القنصلي -اللذين يتبعان السفارة- مع وزارة التعليم العالي واتحاد طلبة الكويت لتسهيل عملية التقديم للتأشيرة ونشر المعلومات حول الدراسة في أميركا.

بصفتي سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت، فإنني أشجع شخصياً كل من تسلّم رسالة قبول جامعية بأن يقبل هذه التجربة التي ستغير حياتكم والانضمام إلى نظرائكم ممن اختاروا عيش تجربة التعليم العالي الأميركي ذات القيمة المميزة. وأشكر أولئك الذين اختاروا الولايات المتحدة للدراسة الجامعية. نرحب بكم جميعاً، ونتمنى لكم النجاح.