صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يوفيتش أفضل اللعب بعقلي وليس الاعتماد على قوتي الجسمانية

  • 29-06-2019 | 16:45
  • المصدر
  • EFE

كشف لوكا يوفيتش لاعب ريال مدريد الجديد أن اللعب بذكاء يروق له أكثر من الاعتماد على القوة البدنية والتي يتمتع بها اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، حيث قال "أحب اللعب بعقلي".

وأضاف "واجهت فتية عمرهم 18 عاما حين كان عمري 15 عاما فحسب وأحرزت 40 هدفا في الموسم، ساعدتني القوة البدنية كثيرا، لكن لست لاعبا يعدو كالصاروخ طيلة 90 دقيقة الآن. أحب البساطة. أود استغلال قوتي فقط حين يتعذر علي السيطرة بعقلي".

وقال يوفيتش خلال مقابلة مع مجلة (11 فروينده) الألمانية نشرت ضمن عدد يونيو إنه كان يطيل شعره في صباه مثل قدوته راداميل فالكاو قبل أن يقص شعره حين فعل النجم الكولومبي ذلك، وإنه كان يقطع مسافة ساعتين بسيارة والده كي يحضر مران فريق النجم الأحمر الصربي في بلجراد.

وتذكر لاعب الميرينجي الجديد أول مباراة له مع النجم الأحمر حين سجل هدفا بعد دقيقتين فحسب من نزوله عبر تغيير منح الدوري لفريقه، مؤكدا "لا زلت أحرص على طباعة تاريخ هذا الهدف- 28 مايو على أحذية اللعب الخاصة بي".

أما أحلك اللحظات في مسيرته حتى الآن، فعلى رأسها الانتقال إلى بنفيكا البرتغالي بعكس إرادته، حيث روى "كنت واثقا مما أريده، البقاء حتى نهاية الموسم. كنا نبتعد بفارق 20 نقطة ووددت الفوز بالدوري مرة أخرى. لكن النادي باعني في الشتاء لأنه كان بحاجة للمال. حين وصلت لشبونة ظللت أبكي لثلاثة أيام".

كذلك، استرجع يوفيتش التغيير الأبرز حين وصل آينتراخت فرانكفورت، الذي يدربه نيكو كوفاتش، اللاعب الكرواتي السابق المولود في ألمانيا والذي ارتبط به يوفيتش بعلاقة وثيقة منذ البداية حيث قال عنه "ساعدني كوفاتش في إيجاد الطريق الصحيح. لم أكن استرح ولو لدقيقة في التدريبات. لطالما كان يطالبني بالمزيد. أنا ممتن له. كان مدربا مهما جدا بالنسبة لي. جعلني لاعبا وشخصا أفضل".

ويرى ريال مدريد في يوفيتش مهاجما للعقد القادم ومكملا رائعا للفرنسي كريم بنزيمة الذي سيظل أساسيا في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان.

ويتميز يوفيتش بقدرته على صناعة الأهداف واستغلال المساحات الضيقة والتسديد بالقدمين، مما يجعله أحد الركائز في مشروع إعادة بناء الميرنجي.