الكويت تناشد المجتمع الدولي دعم «أونروا»

نشر في 27-06-2019
آخر تحديث 27-06-2019 | 00:00
نائب المندوب الدائم لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار بدر المنيخ
نائب المندوب الدائم لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار بدر المنيخ
ناشدت الكويت المجتمع الدولي مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مادياً لضمان استمرار خدماتها التي تقدمها إلى أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مساء أمس الأول نائب المندوب الدائم لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار بدر المنيخ في اجتماع لجنة الجمعية العامة لإعلان التبرعات لوكالة "أونروا".

وذكر أن دعم الكويت ومساندتها للوكالة والعاملين فيها يأتي لإيمانها التام بعدالة القضية الفلسطينية وحق اللاجئين الفلسطينيين بحصولهم على الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية.

وأوضح المنيخ أن انعقاد اجتماع اليوم يتزامن مع مرحلة حرجة تعاني فيها وكالة "أونروا" من نقص مالي حاد يعد الأكبر خلال العامين الماضي والجاري منذ تأسيسها ويتطلب علينا جميعا كمجتمع دولي أن نتعامل مع هذا النقص المالي وفق مسؤولياتنا الإنسانية والاجتماعية وعبر استحداث آلية تمويل شاملة ودائمة وعادلة قبل أن تتكبد الوكالة آثار هذا النقص وتتعطل أنشطتها وبرامجها وتعجز عن تقديم الخدمات المنوطة بها لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة والمناطق التي تعمل بها في غزة والأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية.

back to top