صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4176

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنين تعطل غانا... والكاميرون تهزم بيساو بثنائية

  • 27-06-2019

خطف منتخب بنين تعادلا ثمينا من غانا، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا 2019، المقامة حاليا في مصر، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة، حيث جاءت بدايتها ساخنة بعد أن تمكن منتخب بنين من إحراز الهدف الأول مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق ميكايل بوتي في أسرع أهداف البطولة حتى الآن.

بعدها انتفض لاعبو غانا ونجح أندريا أيو في العودة سريعا بإحراز هدف التعادل بالدقيقة التاسعة، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف جوردان أيو الهدف الثاني للنجوم السوداء بعد تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، فشل حارس السناجب في التصدي لها.

ولم يختلف الأداء كثيرا في الشوط الثاني، حيث تبادل المنتخبان الهجمات، وتواصلت الإثارة بعدما تعرض جون بوي مدافع غانا للطرد في الدقيقة 55، عقب حصوله على إنذارين ليسجل الطرد الأول في البطولة، وفاجأ منتخب بنين الجميع وأدرك هدف التعادل في الدقيقة 63 عن طريق لاعبه بوتي، ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من جانب الفريقين لخطف نقاط المباراة الثلاث، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا التعادل "سيد الموقف".

سيطرة كاميرونية

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس المجموعة، حقق منتخب الكاميرون الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل، وسيطر أسود الكاميرون (حامل اللقب) على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة المتتالية في الشوط الأول، الذي انتهي بالتعادل السلبي.

وواصلت الكاميرون السيطرة في الشوط الثاني، حتى نجح المدافع بنانا يايا في إحراز الهدف الأول بالدقيقة 66 من ضربة رأس، ثم أضاف "البديل" ستيفان باهوكين الهدف الثاني في الدقيقة 69 مستغلا خطأ دفاعيا، ليحصد فوزا ثمينا، ويكسر نحس البدايات الذي يطارده على مدار 13 عاما لم يحقق فيها الانتصار في أي مباراة افتتاحية منذ بطولة 2006 في مصر، حيث تفوق وقتها على حساب أنغولا.

ووجه المنتخب الكاميروني بهذه النتيجة أيضا رسالة شديدة اللهجة لجميع المنافسين بأنه جاء إلى مصر من أجل الحفاظ على لقب البطولة التي حصدها في نسخة 2017 بالغابون على حساب الفراعنة.

وتتصدر الكاميرون مجموعتها برصيد 3 نقاط، تليها غانا وبنين في المركز الثاني بنقطة واحدة، بينما تقبع غينيا بيساو في المركز الأخير بلا نقاط، وتعد الكاميرون صاحبة المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بلقب كأس الأمم الافريقية برصيد 5 ألقاب، خلف مصر صاحبة النصيب الأكبر برصيد 7 ألقاب.