صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: لجنة تعاقدات إلى فلسطين اليوم

جلب 200 معلم ومعلمة في الرياضيات واللغة الإنكليزية والعلوم بفروعها

شكل وزير التربية د. حامد العازمي لجنة تعاقدات خارجية تغادر إلى فلسطين اليوم لجلب حوالي 200 معلم ومعلمة في التخصصات التي حددتها التربية للعام الدراسي المقبل 2019/2020.

تغادر فجر اليوم لجنة التعاقدات الخارجية لوزارة التربية إلى دولة فلسطين للتعاقد مع معلمين ومعلمات في التخصصات المطلوبة للعام الدراسي المقبل 2019/2020.

وفي هذا السياق، أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي قرارا بتشكيل هذه اللجنة برئاسة وكيل الشؤون الادارية فهد الغيص وعضوية الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ومدير ادارة الموارد البشرية سعود الجويسر ومدير ادارة التنسيق بالتكليف حميدة القلاف ومراقب الاختيار أميرة المعلم اضافة إلى اعضاء من التواجيه الفنية للمواد الدراسية المطلوبة.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة» إن تلك اللجنة تم تشكيلها بعد الحصول على موافقة ديوان الخدمة المدنية، اضافة إلى الموافقات الخاصة من الجهات اللازمة في فلسطين لاعضاء الوفد الكويتي.

وأضافت المصادر أن أعضاء اللجنة سيغادرون اليوم، موضحة أن اللجنة ستعمد إلى استقبال الطلبات واجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط في تخصصات اللغة الإنكليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء والجيولوجيا (للذكور)، فضلاً عن تخصّصي الرياضيات والفيزياء (للإناث)، لافتة إلى أن اللجنة تأمل أن تستطيع التعاقد مع 200 معلم ومعلمة أو أكثر، بحسب اعداد المتقدمين ومدى تحقيقهم للشروط المطلوبة واجتيازهم للمقابلات الشخصية.

وكانت الوزارة حددت التخصصات المطلوبة للتعاقدات الخارجية من الأردن، في اللغة الإنكليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء، والجيولوجيا، وللإناث في الرياضيات والفيزياء، ومن تونس في اللغة الفرنسية (للذكور)، والتربية البدنية (للإناث).

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية البدء باستقبال الموظفين والمعلمين الوافدين المشمولين بقرارات إنهاء الخدمة وفق سياسة الإحلال، اعتباراً من صباح السبت المقبل، لإنهاء إجراءاتهم الخاصة بنهاية الخدمة، وتسلم مستحقاتهم.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية بالتكليف فلاح الظفيري، إن «الوزارة ارتأت البدء باستقبال الموظفين والمعلمين المنهي خدماتهم من الوافدين صباح السبت بدءاً من الـ10 صباحا لإنهاء إجراءاتهم، حيث سيتم تخصيص موظفين للدوام في العطلة لسرعة إنهاء الإجراءات.

وكانت «التربية» أنهت خدمات نحو 1000 وافد في وظائف متعددة كالمعلمين، والإداريين، والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين، وبعض المسميات الوظيفية التي شملتها قرارات الإحلال لهذا العام، حيث تم الاستغناء عن خدماتهم مع نهاية العام الدراسي الحالي، لتوافر كوادر وطنية في نفس التخصصات التي يشغلونها.