صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الغانم: ترقية السوق إنجاز كبير جاذب للتدفقات الاستثمارية العالمية

تعزيز رؤية الكويت لتصبح مركزاً مالياً إقليمياً

  • 27-06-2019

تقدم بنك وربة الى إدارة السوق الكويتية للأوراق المالية، ممثلة بالرئيس التنفيذي محمد العصيمي بالوكالة، بالتهنئة لترشيح بورصة الكويتية للانضمام الى مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI) بعد أن استوفيت كل المتطلبات اللازمة والاشتراطات المطلوبة لذلك، مؤكدا أنه إنجاز كبير للكويت وأمر مهم جدا للسوق الكويتية التي تقدر قيمتها السوقية بـ98 مليار دولار بأن ترقى من الأسواق الثانوية الى الأسوق الناشئة.

واعتبر البنك أن هذه الخطوة من الركائز الأساسية في تكريس دولة الكويت مركزا ماليا موثوقا في المنطقة ونمو الاقتصاد الكويتي.

وفي هذا السياق، تحدث الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين الغانم، قائلا: «نفخر بترشيح بورصة الكويت للانضمام الى مؤشر مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال، ونرى فيها خطوة ممتازة لسوق الكويت المالي بأن ترقى الى مستويات عالمية تجذب التدفقات الاستثمارية العالمية، لاسيما أن «MSCI» هو أكبر مزودي الأبحاث والأدوات الذي يستند اليه المستثمرون».

وأشار الغانم إلى أن ترقية البورصة مؤشر دامغ على أنها تمضي في الاتجاه الصحيح في إجراءاتها التطويرية، مما يعزز رؤية الكويت 2035 بأن تكون مركزا ماليا إقليميا يحتذى، ويقدم أدوات مالية واستثمارية هادفة؛ وأكد أن المؤشرات العالمية جذبتها التطورات التي تشهدها بورصة الكويت، ويعود الفضل فيها إلى الجهود الدؤوبة المبذولة منذ انطلاقها في تمكين وإعداد السوق المالي الكويتي بالأدوات والخدمات وأنظمة التداول التي ترقى للمستويات العالمية، وتوسيع نطاق المنتجات والخدمات التي تقدمها، وتطوير العديد من القواعد واللوائح خلال السنوات القليلة والمبنية على احتياجات السوق».

وأوضح الغانم أن هذه الترقية المترقبة تضاف الى سجل إنجازات البورصة التي حازت في عام 2017 من قبل مجلس إدارة شركة فوتسي راسل البريطانية تصنيفا من ضمن مؤشر الأسواق الناشئة الثانوية.