صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير المالية: لم أقدّم استقالتي وأحترم الممارسة الديمقراطية

  • 26-06-2019

قال وزير المالية د. نايف الحجرف إنه لم يقدم استقالته، ويحترم الممارسة الديمقراطية، مؤكدا حق النائب في تقديم الاستجواب ودور الوزير في تفنيد هذا الاستجواب.

وأضاف الحجرف، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، أن الاستجواب هو تأكيد واجب الوزراء في تفنيد ما ورد بمحاوره لتوضيح الحقيقة للشعب الكويتي.

وأكد أن تلك الممارسات تؤصل التجربة الديمقراطية في الكويت، مشيرا الى أنه قد تكون هناك أحيانا اختلافات في وجهات النظر، وتعاط مع حسابات سياسية معيّنة.

وقال الحوزير إنه في عمله يرى دائما مصلحة الوطن والقيام بمهامه بالصدق والأمانة، وأن القسم الذي أداه لن يحيد عنه.

وأوضح أنه حرص على أن يوضح للشعب الكويتي حقيقة المواقف التي تمت والتعهدات والالتزامات، وأن أي تعديل يطرأ على أي قانون يجب أن يتم خلال القنوات الدستورية واللجان المعنية، مشيرا الى أن هذا ما أكده في اجتماع اللجنة المالية أمس.

وبيّن أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مثلها مثل أي مؤسسة أخرى، وهي مؤسسات راسخة ولن نقبل أن تكون عرضة للمساومات السياسية.

وأشار إلى أن "التأمينات" مؤسسة تعنى بتوفير الحياة الكريمة للمتقاعدين والمتقاعدات، مؤكدا حرصه على سلامة المؤسسة وديمومتها واستقرارها.

وأضاف: "لا وجود للمساومات فيما يتعلق بالمصلحة العليا للوطن"، مؤكدا انطلاقا من مسؤولياته بوازع من الضمير ومراقبة من رب العالمين التزامه الكامل بالدستور واللوائح.

وقال الحجرف إن الاستجواب انتهى مثلما انتهى إليه، والكل يعرف، وإنه سينتظر جلسة طرح الثقة كما أعلن موعدها رئيس مجلس الأمة يوم الأربعاء 3 يوليو المقبل، مؤكدا أن الرابح الأساسي في الديمقراطية هو الكويت.