صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4171

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أنغولا تتعادل مع نسور قرطاج... ومالي تسحق موريتانيا برباعية

«الأفيال» تتقاسم صدارة «الرابعة» مع المغرب بعد تجاوز الأولاد

حقق المنتخب الأنغولي إحدى مفاجآت بطولة كأس الأمم الإفريقية، باقتناص تعادل مستحق مع المنتخب التونسي 1-1، بينما سحق المنتخب المالي نظيره الموريتاني 4-1، وفاز المنتخب الإيفواري على نظيره جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

خطف منتخب أنغولا نقطة ثمينة من نظيره التونسي، بعدما تعادلا بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد السويس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة لكأس الأمم الافريقية 2019، والمقامة حاليا في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وسيطر منتخب نسور قرطاج على أحداث الشوط الأول كله، ونجح يوسف المساكني في إحراز الهدف الأول بالدقيقة 34 من ضربة جزاء، حصل عليها الفريق بعد عرقلة اللاعب نعيم السليتي من الجبهة اليمنى عقب الانفراد بحارس مرمى أنغولا، ليصبح المساكني بذلك أول لاعب في تاريخ الكرة التونسية يحرز أهدافا في 4 نسخ من بطولة أمم افريقيا أعوام 2012 و2013 و2017 و2019.

وتغير المشهد تماما في الشوط الثاني، حيث تمرد لاعبو أنغولا على الحرص الزائد في الدفاع، وبدأوا يبادلون الجانب التونسي الهجمات، وشهدت الدقيقة 68 نزول فرجاني ساسي بديلا، لينال قسطا كبيرا من التشجيع منقطع النظير من جانب جماهير نادي الزمالك، التي حرصت على الحضور إلى الاستاد لمؤازرته، خصوصا أنه أحد أهم لاعبي القلعة البيضاء في الموسم الحالي، واقتحم قلوب جماهيره الحريصة على دعمه منذ قدومه مع منتخب بلاده.

وفي الدقيقة 73، نجح المنتخب الأنغولي في ترجمة هجماته عبر لاعبه كامبوس الذي أحرز هدف التعادل، وسط خطأ دفاعي كبير من منتخب تونس بعد أن ارتدت الكرة من يد الحارس، ليضعها لاعب أنغولا بسهولة داخل الشباك، واستمر الأداء سجالا بين المنتخبين في الدقائق المتبقية، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا بقاء الوضع كما هو عليه بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما.

مالي تتصدر الخامسة

بدوره، حقق منتخب مالي الفوز الأكبر في النسخة الحالية حتى الآن، بعد التغلب على موريتانيا بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة أيضاً.

وأحرز أهداف مالي عبدالله ديابي وموسى ماريجا وأداماتراورى "هدفين"، بينما أحرز هدف موريتانيا الوحيد الحسن العيد.

وتربع المنتخب المالي على عرش المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، يليه تونس وأنغولا في المركز الثاني برصيد نقطة، بينما يقبع المنتخب الموريتاني في المركز الأخير بلا رصيد.

الأفيال تتفوق

واستهل منتخب كوت ديفوار مشواره بالبطولة بفوز ثمين على حساب نظيره الجنوب الإفريقي بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

وأحرز جونات انكودجيا هدف منتخب الأفيال الوحيد في شباك الأولاد في الدقيقة 64، ليحقق المنتخب الإيفواري أول فوز في تاريخ مواجهاته أمام جنوب إفريقيا.

وكان الفرنسي هيرفيرينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، حريصاً على متابعة المباراة من المدرجات، لمراقبة منتخب كوت ديفوار عن قرب، خصوصا أن هناك مواجهة مرتقبة بينهما الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية.

بهذه النتيجة، حصد منتخب كوت ديفوار أول 3 نقاط، ليتقاسم الصدارة مع منتخب المغرب الذي فاز في وقت سابق على ناميبيا بهدف دون مقابل، في حين يظل رصيد جنوب افريقيا خاليا من النقاط.