الولايات المتحدة تكتسح ترينيداد وتوباغو بسداسية في الكأس الذهبية

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:02
الأميركي جياسي زارديس يحتفل بهدفه
الأميركي جياسي زارديس يحتفل بهدفه
حقق المنتخب الأميركي، حامل اللقب وأحد المضيفين الثلاثة لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف، فوزا ثأريا كاسحا على ترينيداد وتوباغو 6-صفر، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
اكتسحت الولايات المتحدة منتخب ترينيداد وتوباغو بسداسية بيضاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، في بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وبهذا الفوز العريض ضمنت الولايات المتحدة، التي تدافع عن اللقب، التأهل لربع النهائي، قبل الجولة الأخيرة في دور المجموعات، التي تلتقي فيها بنما، التي تأهلت هي الأخرى لدور الثمانية عقب التغلب على جيانا 4-2، لكن المواجهة بينهما ستحسم أول المجموعة، علما أن منتخب "العم سام" في الصدارة حاليا بست نقاط، متقدما بثلاث نقاط على الفريق اللاتيني.

وبعد أن استهل حملة دفاعه عن اللقب بفوز كبير على غيانا 4-صفر، كان المنتخب الأميركي أمام فرصة ثمينة للثأر من نظيره الترينيدادي الذي حرمه قبل عامين من التأهل لمونديال روسيا 2018، بالفوز عليه في الجولة الأخيرة من الدور الخامس الحاسم 2-1.

وتسببت تلك الهزيمة في استقالة بروس أرينا من تدريب المنتخب الأميركي، قبل أن يلحق به بعد أشهر معدودة رئيس الاتحاد المحلي للعبة سونيل غولاتي.

وجاءت سداسية الولايات المتحدة في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيرست إنيرجي" بمدينة كليفلاند الأميركية مساء أمس الأول، بالتوقيت المحلي، من خلال آرون لونج (41 و90) وجياسي زارديس (66 و69) وكريستيان بوليسيك (73) وبول أريولا (78)، وبهذا الفوز تواصل الولايات المتحدة مهرجان الأهداف في البطولة.

وفي وقت سابق أمس الأول، وعلى ملعب "فيرست إنيرجي" أيضا، فازت بنما على جيانا 4-2، وتقدمت بنما أولا بهدف من توقيع أبدييل أرويو (16) ثم تعادلت جيانا عبر ضربة جزاء سجلها نيل دانز (33) قبل أن تتقدم بنما من جديد بفضل هدف أحرزه تيرينس بونكوورتين بالخطأ في مرماه (40).

وفي الشوط الثاني سجل إريك ديفيز الهدف الثالث لبنما من ضربة جزاء (51)، ثم عزز جابرييل توريس النتيجة بهدف رابع (86)، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع جاء هدف جيانا الثاني من ضربة جزاء أحرزها نيل دانز أيضا.

وتلتقي بنما والولايات المتحدة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في 26 الجاري على ملعب "تشيلدرن ميرسي بارك" في مدينة كانساس سيتي، فيما تتواجه جيانا مع ترينيداد وتوباغو.

back to top