أمانة الأوقاف: انتهاء «ولائم الإفطار» وانطلاق «الأضاحي والحج»

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:00
منصور الصقعبي
منصور الصقعبي
أعلنت الأمانة العامة للأوقاف "بدء التجهيز لمشروع الأضاحي والحج والعمرة للعام الحالي، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية الخيرية التي تقوم على تنفيذ المشروع كل عام"، مشيرة إلى "انتهاء مشروع ولائم إفطار الصائم لموسم رمضان الماضي بنجاح، والتي قامت بتنفيذه الجهات الحكومية والأهلية الخيرية داخل الكويت وخارجها، بقيمة دعم نهائية بلغت 891.887 دينارا".

من جهته، ثمن نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، منصور الصقعبي "جهود القائمين على الجهات الحكومية والأهلية الخيرية التي قامت على تنفيذ هذا المشروع بأقصى درجات الدقة والحرص على الوصول إلى جميع المستفيدين من المشروع داخل الكويت وخارجها".

وأوضح أن "هناك جهات تستحق الشكر والتقدير منها بيت الزكاة، والبنك الكويتي للطعام، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، وجمعية صندوق إعانة المرضى، وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، ولجنة التعريف بالإسلام، ووزارة الخارجية الكويتية التي نفذت مشروع ولائم الإفطار خارج الكويت لهذا العام".

الأضاحي والحج

وأعلن الصقعبي "انطلاق مشروعي الأضاحي والحج للعام الحالي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية الخيرية الكويتية التي لها خبرة سابقة في هذا المجال من خلال اتفاقيات تعاون يتم توقيعها مع الجهات المرشحة حاليا، لتنفيذ هذه المشروعات وفق خطط ودراسات تفصيلية". وأشار إلى أهمية تنسيق هذه الجهود من خلال تعزيز وشائج التعاون والشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والأهلية الخيرية الكويتية، لاسيما أن الأمانة حريصة على تنفيذ شروط الواقفين من خلال الأوقاف المشروطة بصرف ريعها على مصرفي الأضاحي والحج والعمرة، بصفتها ناظراً على هذه الأوقاف.

back to top