صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عاشور يطالب بإنهاء قانون شراء قروض المواطنين

  • 21-06-2019

طالب النائب صالح عاشور اللجان البرلمانية بسرعة الانتهاء من دراسة القوانين التي تتعلق بشرائح كبيرة من المجتمع الكويتي خلال أسبوعين، كي يتسنى للمجلس مناقشتها وإقرارها في الجلسة المخصصة للقوانين.

وقال عاشور، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس: "من بين تلك القوانين المهمة قانون تقدمت به لشراء قروض المواطنين الاستهلاكية، لاسيما أن هناك شرائح كبيرة بانتظار إقرار هذا القانون لحل مشكلة قروضهم مع البنوك".

وأضاف، "من القوانين المهمة اقتراح شمول قانون التأمين الصحي "عافية" لذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين غير المسجلين بمؤسسة التأمينات الاجتماعية، والذي تم تقديمه في 15/ 2/2017 وما زال في اللجنة الصحية حتى الآن.

وتابع "لدى اللجنة الصحية أيضاً اقتراح مهم قدم في 27/ 12/2016 بشأن تخفيض سن المستحقين للمساعدات الاجتماعية من 55 إلى 45 سنة، وهناك شريحة كبيرة من المواطنات ممن يستحققن هذا الدعم والمساعدة، وعلى اللجنة الصحية إنهاء التقرير وتقديمه للبرلمان في الجلسة المقبلة".

وبين أن مجموعة القوانين التي تتعلق بالمرأة الكويتية بصورة عامة يجب العمل على إقرارها بأسرع وقت خصوصاً المتعلقة بالمتزوجة من غير كويتي والعنف الأسري وإسكان المرأة، وأبناء الكويتيات من فئة غير محددي الجنسية من حيث معاملتهم معاملة الكويتيين في الخدمات العامة، والنظر في موضوع تجنيسهم.