الغانم: الحكومة لن تحضر جلسة «التوظيف»

جلسة الثلاثاء ستناقش التطورات الإقليمية

نشر في 21-06-2019
آخر تحديث 21-06-2019 | 00:05
الغانم خلال المؤتمر الصحافي  (تصوير عبدالله الخلف)
الغانم خلال المؤتمر الصحافي (تصوير عبدالله الخلف)
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه وجه الدعوة لحضور الجلسة الخاصة، التي تقدم بطلب عقدها بعض النواب بعد غد، لمناقشة التوظيف، التزاما بالإجراءات اللائحية.

وأضاف الغانم، في تصريح صحافي، أنه "حسب تصريحات الحكومة، وما أبلغتني به فإنها لن تحضر هذه الجلسة لعدم التنسيق معها، إذ إنها لا تحضر الجلسات الخاصة التي لا يتم التنسيق معها حولها".

وتابع: "فيما يتعلق بجلسات الأسبوع المقبل، التي نعلم أنها ستعقد، وجهت الدعوة لحضور جلسة خاصة الاثنين المقبل والمتضمنة العديد من القوانين بناء على قرار مكتب المجلس، كما سيتم توجيه الدعوة لجلسة خاصة أخرى الخميس المقبل، لمناقشة قوانين أخرى أو القوانين التي لن يتمكن المجلس من الانتهاء منها في جلسة 24 الجاري.

وأوضح أن جدول أعمال جلسة الاثنين يتضمن قانون المحاماة، والمداولة الثانية لقانوني المناقصات وتنظيم التأمين، وقوانين أخرى قد لا يستغرق نقاشها الكثير من الوقت، وهي حقوق المؤلف والشركات ومراقبي الحسابات والشهادات المزورة وتعيين أعضاء هيئة التدريس والجامعات الحكومية.

وشدد على أنه بتعاون الأعضاء يمكن الانتهاء من مناقشة هذه القوانين في الجلسة ذاتها، واتخاذ قرارات بشأنها، سواء بالموافقة في مداولتين أو مداولة واحدة، أو بإعادتها إلى اللجان المختصة.

وأوضح الغانم أن جلستي الثلاثاء والأربعاء ستخصصان للميزانيات، وسيتم بعد الانتهاء من البنود الرئيسية مناقشة استعدادات الدولة، وخصوصا الدفاع المدني والشرطة والجيش، خلال ساعتين، للتطورات الاقليمية، بحسب الطلب المقدم من النواب وبموافقة الحكومة.

وأشار إلى أن مكتب المجلس سيجتمع الاثنين المقبل بعد انتهاء الجلسة، لتحديد جدول أعمال جلسة الخميس المقبل، سواء باستكمال ما لم تنته منه جلسة الاثنين أو إضافة قوانين جديدة.

back to top